22
الأربعاء, تشرين2

اتفاق لتنظيم عملية نقل الفوسفات من منجم الحسا

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - عقد في قاعة متصرفية لواء الحسا اليوم الاحد لقاء جمع مندوبين عن

نقابة النقل البري والميكانيك، واصحاب شاحنات نقل مادة الفوسفات والامن العام، ومراقبي تحميل الفوسفات، جرى خلاله وضع الحلول الجذرية لاشكاليات نقل مادة الفوسفات واليات تحميلها من منجم فوسفات الحسا .

وتناول اللقاء الذي حضره محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة ومتصرف لواء الحسا الدكتور صالح الحباشنة المشاكل والعقبات التي تعترض عمليات نقل الفوسفات والتي من ضمنها الاحتجاج على نظام التحميل والدور في منجم فوسفات الحسا، اذ طالب اصحاب الشاحنات بتحقيق العدالة بين سائقي الشاحنات التي تنقل مادة الفوسفات وسط نفقات تشغيلية يتكبدونها، في ظل تواضع المردود المالي لقاء عمليات نقلهم للفوسفات .

كما طالبوا بإعادة النظر في الرسوم التي يتم تقاضيها لورقة الدور والتشدير، مؤكدين مطالبهم بتعيين جهة حيادية او مؤسسة تشرف على عمليات نقل الفوسفات، في وقت يحصل اصحاب شاحنات على حمولات يومية مقابل حصولهم على حمولة واحدة كل شهر وانتظار طويل لحين تحميلهم مادة الفوسفات دون عدالة في التحميل ، كما ان صيانة الشاحنات واستبدال الاطارات واقساط المؤسسات الاقراضية لقاء شرائهم هذه الشاحنات تجعلهم في معاناة مستمرة ، عدا عن جهدهم وتعبهم بنقل الفوسفات من الحسا الى العقبة.

وفي اللقاء تم الاتفاق على تعيين مندوبين لمراقبة عمليات التحميل لمادة الفوسفات، واستحداث مكتب من اجل المحافظة على سير عملية التحميل والدور، حيث التزمت جميع الاطراف بهذا الاتفاق.

و شدد المحافظ على اهمية الالتزام بهذا الاتفاق دون الاخلال ببنود ما تم الاتفاق عليه مع وضع كل مخالف تحت المسالة القانونية .

 

 

 

أضف تعليق