20
الإثنين, تشرين2

مازدا تستعرض رؤيتها المستقبلية خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - شهد معرض طوكيو الدولي للسيارات،الذي أقيم مؤخراً في العاصمة

اليابانية، مشاركة قوية من شركة مازدا، والذي تميز عن غيره من الشركات المنافسة حيث عرضت الشركة مجموعة من الطرازات الاختبارية والنموذجية، والتي تعطي من خلالها لمحة استشرافية لرؤيتها المستقبلية لتصاميم السيارات وتقنياتها.
وقد برز من ضمن ما عرضت مازدا، "النموذج المستقبلي KAI Concept والذي اعتبره المراقبون بمثابة نموذج محتمل للجيل الرابع من سيارة مازدا 3 الشهيرة.
هذه السيارة التي لن تظهر للعلن عبر نموذج نهائي قابل للإنتاج قبل عامين، ستأتي بتصميم خارجي غير مألوف لعشاق سيارات "مازدا-3" الحالية، حيث عمل الخبراء في الشركة بالتعاون مع مصممي " KODO" على جعلها تبدو كسيارة رياضية صغيرة.
وبهذه المناسبة علق السيد طارق الصاحب، المدير العام للخياط للسيارات AKM والذي بدوره حضر افتتاح معرض طوكيو الدولي للسيارات وعلق قائلاً "تشهد علامة مازدا نمواً غير مسبوق بتصاميمها المميزة ورؤيتها المستقبلية والتي بدورها تحقق الهدف المرجو بجعل مازدا واحده من أهم العلامات على المستوى العالمي خصوصاً بتصنيفها ومنافستها للعلامات الاسثنائية والمعروفة بالفخامة حول العالم والذي يعكس آخر ما توصلت إليه العبقرية اليابانية في التصميم والتقنية، ونحن بدورنا نؤكد حرصنا كوكيل حصري لمازدا في الأردن على تزويد السوق الأردني بآخر ماتوصلت اليه مازدا من موديلات وتكنولوجيا مستقبلية لتلبي بذلك شغف وعشاق علامة مازدا التجارية ".
ومن أهم ما يميز سيارة مازدا KAI التصورية هو تصميمها الانسيابي المدروس، وفقا لأحدث نظريات ايروديناميكية الهواء، فضلا عن العجلات العريضة والمصابيح الأمامية الضيقة وأنابيب العوادم، التي تظهر من طرفيها الخلفيين، وتضفي عليها طابع الرياضية والحداثة.
أما على الجانب التقنية، فقد كشفت مازدا عن تقنية جديدة تحمل اختصاراً اسم HCCI، وأبرز ما تتميز به هو استغناء المحرك كلياً عن شمعات الاحتراق على غرار محركات الديزل. إذ ستعتمد على الضغط المرتفع لإشعال مزيج الوقود والهواء داخل حجرات الاحتراق، الأمر الذي من المفترض له أن يساهم في زيادة كفاءة تشغيل المحرك بفضل غياب شمعات الإشعال. وستجد هذه التقنية طريقها للنتاج بمحركات SKYACTIV-X المتطورة، التي تمتاز بقدرتها على توفير الوقود واستهلاكه بشكل يقلل من نسب الانبعاثات الضارة، حيث يؤكد الخبراء في مازدا أن هذه المحركات تقلل من نسب الانبعاثات بمعدل %20 مقارنة مع محركات SKYACTIV-G المستخدمة حالياً.

 

أضف تعليق