17
الأحد, كانون1

للمرة الثالثة على التوالي 'بي ام دابليو' تحصد جائزة الابتكار العالمية في تصميم الهيكل الخارجي

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - في المؤتمر السنوي الذي انعقد في "باد نوهايم" ، اجتمع خبراء

تصاميم الهياكل الخارجية للسيارات من جميع أنحاء العالموقد تم اختيار BMW الفئة 6 Gran Turismo كأفضل تصميم للهيكل الخارجي في "يوروكار" 2017. ويأتي هذا الانجاز بعد فوز الشركة في عام 2014 عن الفئة i8، والفئة 7 في العام 2015، فتكون هذه المرة الثالثة التي تحصد فيها الشركة الجائزة التي أطلقت لأول مرة عام 2002.

يمتاز الهيكل الخارجي "الفائز" لسيارة BMW الفئة 6 بدرجة عالية من الأداء المميز، فيمزج بين الراحة في التنقل مع فخامة المظهر في فئة سيارات Sedan. بناء خفيف، ذكي، مع زيادة استخدام الألمنيوموأنواع مختلفة من الصلب القوي مع تقليل واضح في وزن سيارة الفئة السادسة Gran Turismoبمعدل 150 كغم تقريبا مقارنة بالنموذج السابق، كل هذا بجانب تحسين خصائص مقاومة الهواء وانسيابيته من خلال التطبيق الصارم للتصميم الجديد.

وأكد أعضاء لجنة التحكيم بشكل خاص على الحلول التصميمية المبتكرة التي وضعتها BMW على الجزء الخلفي، وذلك بالقياس إلى إطار الباب الخلفي من الألومنيوم المصبوب، والتصميم الخلفي ككل، وبالنظر إلى تصميم النافذة الخلفية والسعة الكبيرة جدا لحجرة الأمتعة بواقع 110 لتر مقارنة بالنوذج السابق. أنشأ تصميم الفئة 6 Gran Turismo معيارا جديدا لمقارنة التصاميم، بطرح جديدها الأكثر ذكاء وانسيابية على الإطلاق، والذي يوحي بالقوة والجمال في مزيج فريد، وذلك في كل تفصيل جديد عملت الشركة على إدخاله.

 

لم تبخل BMW في التصميم الجديد في سعة المساحة الداخلية، فنجد ثلاثة مقاعد بمساحة مناسبة وممتازة، وذلك في الجزء الخلفي، مع مساحة كافية ومثالية للساق. من الأمور اللافتة في التصميم الجديد هو زيادة الارتفاع مع نظام مناسبة أبعاد محكم للغاية. بجانب أن المقاعد الخلفية قابلة للطي كهربائيا وعن طريق التحكم عن بعد، بميزة ذكية ترفع مساحة حجرة الأمتعة من 610 إلى 1800 لتر، كما أن الباب الخلفي أيضا يتم فتحه وإغلاقه كهربائيا.

في يوروكار 2017، اجتمع ما يزيد على الـ550 خبيرا من حول العالم، حيث ركز المؤتمر على المعايير الفنية للهياكل الخارجية وإنتاجها، وقام أعضاء الهيئة باختيار الفائزين بالمراتب الأولى، بعد نقاش ومقارنة لمدة 3 أيام، تم خلالها تدقيق المعطيات والمعايير الموضوعة مسبقا.

تضيف BMW العالمية إنجازها هذا إلى قائمة لا حصر لها على مدار خبرتها الممتدة لعقود، فسيارة GT الفئة 6 لم تحقق المرتبة الأولى في التصميم الخارجي فحسب، وإنما حققت أعلى درجة من النقاط متجاوزة جميع المنافسين بنتيجة غير مسبوقة، بواقع 39.10 من 50.

لن تتوقف العملاقة الألمانية عند حد، وسيستمر مسلسل الإنجازات في كل منتج أو تعديل تعلن عنه وتطلقه إلى الأسواق العالمية.

أضف تعليق