Block [header-mobile] not found!

ربط الكتروني بين هيئة النقل والجمارك

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت هيئة تنظيم النقل البري والجمارك الاردنية اليوم الاثنين مذكرة

تفاهم خاصة بالربط الالكتروني وتبادل المعلومات وقعها مديرا عامين الهيئة صلاح اللوزي والجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود.

وقال اللوزي ان مشروع المنظومة الالكترونية لوثيقة النقل البري ستسهم برفع مستوى المواءمة بين الاتفاقيات الدولية في مجال نقل البضائع على الطرق والقوانين والتشريعات الاردنية وتسهيل حركة مرور الشاحنات عبر المنافذ الحدودية وعلى الطرق الدولية وزيادة السلامة عليها من خلال معرفة خطورة المواد المنقولة وكيفية التعامل معها.

واضاف ان المذكرة جزء من اجراءات الهيئة التي تهدف الى أتمتة جميع العمليات والخدمات للناقلين والشركات والافراد العاملين على نقل البضائع على الطرق ضمن انماطها المتعددة، منها وثيقة النقل البري التي اصبحت واجبة التطبيق بموجب احكام نقل البضائع على الطرق.

وبين اللوزي ان الوثيقة تهدف لتسهيل الاجراءات وتبسيطها وتحقيق سرعة الانجاز حيث كانت المعاملة سابقا تمر بالعديد من الاجراءات الروتينية المعقدة والتي تستنزف الوقت والجهد، اضافة الى انها تعزز العلاقة التشاركية بين القطاعين الخاص والعام.

وقال الحمود ان توقيع هذه الاتفاقية جاء تنفيذا لاستراتيجية الربط الالكتروني مع الجمارك بما يخدم القطاعين العام والخاص، ذلك في اطار التوجه نحو تطبيق النافذة الوطنية الالكترونية للتجارة، التي تؤسس لوجود بيئة إلكترونية لعمليات التجارة والنقل في المملكة.

 

 

أضف تعليق