Block [header-mobile] not found!

BMW العملاق الألماني يجدد الطاقة ويقدم الحلول المستقبلية

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - مع التقدم التقني الكبير الحاصل في عالمنا، أصبحت الحاجة ملحة

لتطوير مصادر الطاقة بشكل عام، وخاصة مصادر الطاقة المتجددة والبديلة. وعمدت العديد من الشركات إلى البحث والتطوير في هذا المجال، وفي طليعتها "BMW" التي استغلت موقعها المتقدم بين الشركات الكبرى المصنعة للسيارات، وطورت أنظمة كهربائية فريدة، أدخلتها في العديد من منتجاتها، وتعاونت بها مع الكثير من الشركات الأخرى، وظلت هذه الأنظمة بالطبع تحمل بصمة العملاق الألماني.
تعتبر شركة "BMW" نفسها بمثابة عامل أساسي في تطوير استراتيجية التنقل الكهربائي، فهي تقوم بتطوير نماذج لأعمال مرتكزة على أساس بطاريات EV.Life ونظام "الطاقة السحابية"، وهذه النماذج بدورها تمكن العملاء من خفض تكاليف الطاقة، على سبيل المثال؛ يمكن تحسين بصمة ثاني أكسيد الكربون وتهيئة ذروة التحمل من خلال تحسين استخدام الكهرباء الناتجة من الطاقات المتجددة أو التنقل الكهربائي.
تشكل بطارية التخزين الخاصة بـ"BMW" أساساً لنموذجين يتعلقان بالطاقة هما: أولاً تحسين الطاقة المحلية فيما يتعلق بتكاليف الطاقة وثاني أكسيد الكربون، بالإضافة الى تثبيت الشبكة، وذلك باستخدام ما يسمى موازنة الطاقة.
إن مرفق تخزين البطارية واسع النطاق قادر على دمج الطاقة المنتجة محلياً من أربعة توربينات رياح بشكل أكثر فعالية في استهلاك الطاقة في المصنع لخفض بصمة ثاني أكسيد الكربون بشكل أكبر عن طريق "Peak Shaving"، وهذا يعني تجنب تكلفة قمة الأحمال "Peak Loads"، كما استطاع مرفق تخزين البطارية تخفيض تكاليف الطاقة في مصنع "Leipzig" مثلا.

أضف تعليق