23
الثلاثاء, كانون2

'الصحة' تنفي وفاة سيدة بانفلونزا الطيور

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز - نفت وزارة الصحة وفاة سيدة بانفلونزا الطيور كانت أنباء قد تداولتها

دون التأكد من المعلومة من مصادرها الموثوقة، مؤكدة أنها "لم تسجل أي اصابة بانفلونزا الطيور في المملكة منذ عام 2006 حيث كانت الاصابة آنذاك لوافد من جنسية عربية".

وأشارت الوزارة على لسان الناطق الاعلامي باسمها حاتم الازرعي بهذا الخصوص، في بيان اليوم الخميس، الى "تداول معلومة خلطت بين انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية"، موضحا ان "ثلاثينية أصيبت بالانفلونزا الموسمية، وتم نقلها الى احدى المستشفيات الخاصة في العاصمة نتيجة مضاعفات الالتهاب الرئوي وتوفيت نتيجة لذلك وليس بسبب انفلونزا الطيور، كما جرى تداوله".

ونقل البيان عن مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة، الدكتور محمد العبداللات، قوله، إن "الوزارة اجرت الاستقصاء الوبائي اللازم"، لافتا الى ان الرصد الذي تجريه الوزارة للأمراض التنفسية يشير الى ان "نمط الانفلونزا السائد لهذا العام كما في الاعوام السابقة هو الانفلونزا الموسمية".

وبين انه قد "تحدث أحيانا لدى بعض الحالات المصابة بالانفلونزا الموسمية مضاعفات كالالتهاب الرئوي، لا سيما كبار السن والحوامل والاطفال والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة"، ناصحا هؤلاء بضرورة مراجعة الطبيب للمشورة.

وقال الازرعي، إن "اعراض الانفلونزا تتمثل بارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والسعال المصحوب في بعض الاحيان بألم بالمفاصل، إضافة الى التعب وفقدان الشهية".

 

أضف تعليق