18
الأربعاء, تشرين1

الامانة تعلن عن جاهزية كوادرها خلال شهر رمضان

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - أعلنت دائرة المسالخ في أمانة عمان جاهزية كوادرها للعمل

خلال شهر رمضان المبارك وفق شروط السلامة الصحية المتبعة في الدائرة.

ووفقا لمدير الدائرة الدكتور يسار الخيطان فإن مواعيد فتح سوق بيع اللحوم ستكون كالمعتاد من السادسة صباحاً وحتى إنتهاء البيع تماماً، أما يوم السبت فسيكون من السابعة والنصف صباحاً، مضيفاً انه ستكون هناك جولات تفتيشية يومية مكثفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واضاف إن المسلخ سيستقبل المواشي الحية خلال الشهر الفضيل على مدار الساعة دون انقطاع، لافتا الى أن المواشي الحية التي ترد بعد الساعة الثانية عشرة ظهراً سيتم ذبحها في اليوم التالي.

واشار الى انه تم اعتماد يوم الخميس للذبح كباقي أيام الأسبوع من تاريخ 25 الشهر الحالي، بحيث يبدأ موعد الذبح من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى انتهاء الذبحيات.

ولفت الى أن الدائرة تستقبل شحنات الأسماك واللحوم المستوردة على مدار الساعة، وتتم معاينتها حتى الساعة السادسة مساءً مع إمكانية التمديد وفق الحاجة، وذلك من خلال كوادر صحية مؤهلة ومدربة.

ودعت الامانة المواطنين عند شراء اللحوم الانتباه لختم مسلخ الامانة والتعامل مع المحلات المرخصة، داعيا في الوقت نفسه التجار الالتزام بكافة الشروط الصحية لنقل وعرض وتخزين وتداول اللحوم والتعامل معها حسب الاصول حفاظا على صحة المواطنين.

أضف تعليق