20
الأربعاء, أيلول

اتفاقية بين مجموعة أبوغزاله و ’الشرق الأوسط’

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت مجموعة طلال أبوغزاله وجامعة الشرق الأوسط اتفاقية

تعاون بين الجانبين في مجال التدريب والتعليم ومنح الشهادات في مجال تقنية المعلومات.

ووقع الاتفاقية عن المجموعة الدكتور طلال أبوغزاله، وعن الجامعة رئيس مجلس أمنائها الدكتور يعقوب ناصرالدين، بحضور ممثلين عن الجانبين في مقر المجموعة.

وقال الدكتور أبوغزاله ان جامعة الشرق الأوسط تقود مسيرة الإعلام الأكاديمي الرقمي، معربا عن استعداد المجموعة للتعاون معها في مجال تقديم البرامج الأكاديمية، وخاصة السياحة الذكية، والتسويق الرقمي.

وشدد على أهمية البحث العلمي وضرورة تشجيع الهيئة التدريسية والطلبة أيضا، وربطهم مع جميع المنظمات المعنية بالبحث العلمي العالمية، مشيرا الى ان منظمة شبكات البحث والتعليم التي يرأسها هي إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية وتعمل على ربط مختلف مؤسسات البحث العلمي والتعليم في المنطقة العربية نظرا لأهمية ذلك في نتائج البحث العلمي وتسهيل عمليات البحث، من خلال تأمين شبكة انترنت والبنية التحية اللازمة، وربطها مع مؤسسات البحث والتعليم في العالم أجمع.

من جانبه اكد الدكتور ناصرالدين تطلع الجامعة الى الانفتاح على العالمية في عملية التعليم من خلال التشبيك مع الجامعات والمؤسسات العالمية الاكاديمية لإتاحة الفرصة لطلبتها الاطلاع على التجارب واكتساب مهارات جديدة وبما يؤهلهم لضمان التنافسية، وتعزيز فرص العمل.

وأعرب عن اعتزازه بالتعاون مع المجموعة التي تمثل امبراطورية علمية تدريبية وتعليمية، تضم خيرة الشباب العربي، وتعمل على تطوير المهارات والقدرات للشباب وتهيئتهم لفرص العمل.

وينص الاتفاق على التعاون في التعليم والتدريب ومنح شهادات دبلوم طلال أبوغزاله الدولية في مهارات تقنية المعلومات، والتي تتكون من سبعة مساقات في مجال مهارات تقنية المعلومات، يتبع كل منها امتحان للحصول على مؤهل الدبلوم.

من جهتها ستقوم الجامعة على تشغيل المركز المعتمد في مقرها واعتماد الشهادة كبديل لمادة حاسوب 1 أو حاسوب استدراكي.

 

أضف تعليق