22
الأربعاء, تشرين2

أمام وزير التعليم العالي ... جامعة الشرق الاوسط تحرم ’طلبة’ من الخصم

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد طلبة في جامعة الشرق الاوسط الخاصة ان الجامعة منعت

عنهم الاستفادة من الخصومات التي اعلنتها مؤخرا على رسوم الساعات الدراسية . 

وبالتفاصيل فقد اعلنت جامعة الشرق الاوسط عن منح الطلبة خصما على رسوم الدراسة في الجامعة لمختلف التخصصات وتبعا لمعدل الطالب في الثانوية العامة . 

ولدى مراجعة طلبة الجامعة القدامى ادارة الجامعة للاستفادة من الخصومات المعلنة والتي تزيد عن نسبة الخصم الممنوح لهم لدى بداية التحاقهم في الجامعة ، قوبلو برفض الجامعة منحم الخصم المعلن عنه ، وحصرت الخصم بالطلبة الجدد فقط . 

ما اوجد فجوة في الرسوم بين الطلبة القدامى والجدد والذين يدرسون ذات التخصص ، وابدى الطلبة استيائهم من هذا التعامل من قبل ادارة الجامعة لا سيما ان الاعلانات المنشورة عن الخصم لم تحدد المستفيدين من الخصم بأن يكونوا طلبة جدد او من الطلبة القدامى ، الا ان يكونوا من الناجحين في الثانوية العامة  ؟؟؟؟

ويبدو ان ادارة الجامعة قد وضعت الخصومات على رسوم الدراسة لهذا العام بنسب اكبر في مسعى لتشجيع واغراء طلبة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة في ظل تراجع اعداد الطلبة المسجلين لديها لهذا العام . 

وقال طلبة ان هذه الازداوجية في التعامل من ادارة الجامعة مع الطلبة القدامى والجدد سوف تدفع الطلبة للتفكير في ترك الجامعة والتوجه لجامعات اخرى توفر رسوم دراسية اقل وتراعي ظروف الطلبة واولياء امورهم . 

نضع هذه الملاحظة امام وزير التعليم العالي لمتابعتها وانصاف طلبة الجامعة ومساواتهم في الحصول على الخصم الاعلى الذي منح للطلبة الجدد ، لا سيما وان الجامعة بمفهومها الواسع تعتبر مجتمع مصغر لا بد ان تسود فيه روح المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع ، بعيدا عن حسابات الربح والخسارة . 

 

 

أضف تعليق