19
الأحد, تشرين2

المولا يفتتح فعاليات أسبوع اللقاء التنويري للطلبة المستجدين

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - التقى رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا

الطلبة المسجلين في الفصل الأول للعام الدراسي 2017/2018، ضمن فعاليات أسبوع اللقاء التنويري في مسرح الجامعة.
ورحب المولا بالطلبة قائلا "إن الجامعة ليست مكانًا لتلقي العلوم والمعارف فحسب، فالجامعة بوتقة تتشكل فيها شخصيتكم من خلال التعامل مع المتعدد الثقافي والديني واللغوي"، مضيفًا "في حرم الجامعة تتفاعل تخصصات عديدة وكل منها يثري الآخر، فالجامعة بيئة علمية وثقافية وحضارية".
وأكد المولا حرص جامعة البترا على تجسيد التميز من خلال تحقيقه في البنية الأساسية للجامعة وفي مواردها البشرية من أساتذة وعاملين وفي تقاليدها وقيمها الأكاديمية، قائلا "نحن نتطلع إلى أن يكون طلابنا شركاء في التنمية الثقافية والحضارية في هذا الوطن وفي هذه الأمة".
وأضاف المولا أن الحياة الجامعية متعة يجب أن يعيشها الطالب، قائلا "نقصد بالمتعة هنا انخراط الطالب في البيئة الجامعية بما فيها من محاضرات عامة وأنشطة ثقافية ومؤتمرات علمية وورش عمل وخدمة المجتمع المحلي، بالإضافة إلى الرحلات العلمية والترفيهية".
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور غازي أبو زيتون أن عمادة شؤون الطلبة سخرت كل إمكاناتها المادية والفنية والإدارية والبشرية من أجل خدمة الطلبة وتوجيههم وتنمية هواياتهم ومواهبهم المختلفة بما يعزز الجانب المعرفي. قائلا "لا تترددوا في مراجعة العمادة والاستفادة من مجموعة البرامج والخدمات المختلفة والدورات التدريبية وورش العمل المجانية التي تقدمها الجامعة في المجالات الفنية والرياضية والثقافية والمهارات الحياتية واختيار الأنسب منها وبما يتفق مع ميولكم ورغباتكم".
وأوضح أبو زيتون أن الجامعة تقدم منحًا دراسية من خلال عمادة شؤون الطلبة للمتفوقين في المجالات الفنية والرياضية المختلفة، داعيًا الطلبة أصحاب المواهب الفنية والرياضية ممن تنطبق عليهم الشروط مراجعة عمادة شؤون الطلبة والاستفادة من هذه المنح.
وحضر اللقاء عمداء الكليات ومدراء الدوائر، حيث استمع رئيس الجامعة والعمداء إلى أسئلة واستفسارات الطلبة حول مختلف المواضيع والقضايا التي تهم الطالب، مؤكدين حرص الجامعة على تذليل الصعوبات كافة التي قد تعترض المسيرة الأكاديمية للطلبة.

التعليقات  

0 #1 أ.د. سيد خطاري 2017-10-17 18:27
أخي العزيز أ.د.مروان مولا؛ كل عام وأنتم بخير ، تطلعاتكم عظيمة للأرتقاء بالجامعة وطلبتها . ادعو لكم بالتوفيق وتحقيق ما تصبو اليه .
هكذا تكون الجامعات !!!!
أ.د.سيد خطاري
اقتباس

أضف تعليق