Block [header-mobile] not found!

تخصصات أكاديمية بجامعة الزرقاء تحصل على المركز الاول في الكفاءة

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - تبوأت جامعة الزرقاء، مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية

لعدد من التخصصات الاكاديمية لهذا العام من بين الجامعات الرسمية والخاصة .

وقال رئيس الجامعة الدكتور بسام الحلو إن الجامعة حققت نتائج نوعية متقدمة في امتحان الكفاءة لهذا العام، حيث حصلت كليات التمريض والفقه واصوله والعلوم المالية والمصرفية وعلم المكتبات على المركز الاول، فيما حصدت اقسام هندسة الطاقة وتكنولوجيا الانترنت والمصارف الاسلامية واصول الدين المركز الاول ايضا، ضمن مجموعة الأقل من عشرة طلاب.

واضاف الدكتور الحلو، ان كلية الصيدلة وقسم الرياضيات وقسم الفيزياء في الجامعة حصلت على المركز الثاني ضمن مجموعة الأقل من عشرة طلاب.

وذكر رئيس الجامعة، ان كلية الصحافة والإعلام حصلت على المرتبة الأولى في تخصص الصحافة والإعلام على مستوى الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة، لافتا الى ان هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تتصدر فيها كلية الصحافة والاعلام و كلية الشريعة في جامعة الزرقاء المركز الاول في امتحان الكفاءة الجامعية، فيما كان لعدد من الكليات والاقسام الاخرى مواقع متقدمة في هذا الامتحان.

كما اشار، الى ان الجامعة تتجه لاستحداث برنامج الماجستير في الاعلام بداية الفصل الدراسي الأول المقبل، وان كلية الصحافة والاعلام فرغت من وضع الخطة الدراسية الخاصة بالبرنامج وفق المواصفات المطلوبة.

واعتبر الدكتور الحلو هذه الانجازات من قبل الجامعة وادارتها وهيئاتها التدريسية، تأكيدا منها على التميز في الاداء والمسار التعليمي الاكاديمي، لتبقى المؤسسة التعليمية المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي وصولا إلى العالمية، وتوفير المناخ التعليمي الصحيح وصقل شخصية الطالب، وتنمية ثقته بذاته.

 

 

 

أضف تعليق