السفير الأردني في أنقرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس العلاقات التركية – الأردنية

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - استقبل السفير الأردني في أنقرة اسماعيل الرفاعي في

مقر السفارة رئيس وأعضاء مجلس العلاقات التركية – الأردنية في لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية "DEIK"، حيث عرض السفير الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة وسبل تعزيز التعاون التجاري بين المملكة وتركيا، وبما يضمن تحقيق التوازن في الميزان التجاري بين البلدين.

وأكد الرفاعي أهمية توطين الصناعات التركية في المملكة، للاستفادة من الميزات المتاحة خاصة في المناطق التنموية وبما يضمن استثمار الموقع الجغرافي للملكة، والميزات التي تتيحها الاتفاقيات الموقعة من قبل المملكة مع العديد من الدول على مستوى العالم.

من جانبه أكد رئيس مجلس العلاقات التركية الاردنية في لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية "DEIK" عمر فاروق أكبال تطابق وجهات النظر حيال ما طرحه السفير الاردني بضرورة اتخاذ خطوات عملية وجدية على أرض الواقع، بما ينعكس ايجاباً على العلاقات الاقتصادية لتتماشى مع المستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات السياسية بين البلدين بقيادة جلالة الملك والرئيس التركي.

يشار الى أن مجلس العلاقات التركية – الاردنية تأسس في العام 1994 تحت مظلة لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية "DEIK" بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال الاردنيين.

وتتمثل أهداف المجلس برفع مستوى التعاون التجاري والصناعي بين البلدين. ونظم المجلس العديد من الندوات والمؤتمرات بهدف التعريف عن فرص الاستثمار في المملكة.

ولجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية "DEIK" تأسست في العام 1986، وهي مؤسسة تهدف لتنظيم العلاقات الخارجية للشركات التركية مع كافة دول العالم.

ويبلغ عدد مؤسسي اللجنة 101 مؤسسة تجارية وصناعية تركية مختلفة، كما يبلغ عدد المجالس الثنائية في المؤسسة 135 مجلسا تعنى بشؤون 135 دولة حول العالم.

أضف تعليق