غرفة تجارة السلط توفر 130 فرصة عمل للسيدات

محلي
حجم الخط

رؤيا نيوز - وجدي النعيمات- وفرت غرفة تجارة السلط بالتعاون مع

مجلس محافظة البلقاء 130 فرصة عمل للسيدات بمدينة السلط والمناطق المحيطة في مجال الازياء وصناعة الملابس.

وقال امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات خلال رعايته مبادرة "التوظيف" التي نظمتها الغرفة في مقرها بمدينة السلط اليوم ان ان التشبيك مع القطاع الخاص انعكس ايجابا على توفير العديد من فرص العمل، وأن وجود نظام التدريب لغايات التشغيل سيزيد من مشاركة المرأة في سوق العمل لتكون شريكاً فاعلاً مع الرجل في عملية التنمية الاقتصادية.

وقال رئيس غرفة تجارة السلط سعد البزبز الحياري ان الغرفة دأبت على ايجاد شراكات واسعة مع القطاع الخاص لإيجاد فرص عمل حقيقية للمتعطلين عن العمل خصوصاً في المناطق التي تعاني من نسبة بطالة والمناطق الاشد فقرا.

وقالت المدير التنفيذي لشركة جرش لصناعة الملابس والازياء اوريانا العوايشة انه سيتم تدريب السيدات لمدة ثلاثة شهور لتأهيلهن للوصول إلى درجة فني خياطة صناعية، وسيكون التدريب على ماكينات حديثة ومتطورة، بعدها سيتم توقيع عقود رسمية ومنحهن حوافزهن المالية كاملة وتأمين الرعاية الصحية والنقل مجانا لفترتين مع تأمين حضانة للعناية بأطفال السيدات العاملات.

ومن منظمة العمل الدولية قالت امال بني عواد ان المنظمة تحرص على عمل تكاملي بالتعاون مع وزارة العمل والمؤسسات الاهلية بهدف ايجاد فرص عمل لائقة، مشيرة الى أن منظمة العمل الدولية أنشأت 11 مكتبا للتشغيل 9 منها بمكاتب وزارة العمل تقدم خدمة التشغيل والارشاد المهني للباحثين عن عمل.

وأضاف أن دورنا يكمن بمساعدة اصحاب العمل للاستفادة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشآت التي وقعت بين الاردن والاتحاد الاوروبي لتحقيق شروط هذه الاتفاقية للوصول إلى الاسواق الاوروبية، وسنقوم ايضا بتوقيع اتفاقيات مع القطاع الخاص بهدف التشغيل المهني بالتدريب وستقوم المنظمة بتنفيذ ايام وظيفية في مختلف المحافظات.

من جهته قال عضو مجلس اللامركزية المحامي عبودي العوايشة ان المجلس يتواصل باستمرار مع القطاع الخاص والمستثمرين لفتح مشاريع في المحافظة لتوفير مزيد من فرص العمل لأبنائها وانشاء مدن صناعية جديدة تسهم في التخفيف من نسبة البطالة وخصوصا بعد توجه الكثيرين الى العمل بالمهن الصناعية لتحسين مستواهم المعيشي.

أضف تعليق