النصرات: اللامركزية مشروع اصلاحي لبناء حكم محلي متطور في الكرك

مجتمع مدني وبرلمان
حجم الخط

رؤيا نيوز - خلدون حباشنة - قال محافظ الكرك صالح النصرات، ان مشروع

اللامركزية يعتبر اجراء اصلاحيا يهدف الى تطوير وبناء حكم محلي على اسس تفويض الصلاحيات وهو قانون معمول به في دول متطورة من العالم.

واشار النصرات، خلال لقاء جمعه مساء امس الثلاثاء برئيس واعضاء مجلس المحافظة، الى استكمال الاجراءات لضمان اداء لامركزي يرتقي الى مستوى الطموح، ومن شأنه تقديم خدمات بنية تحتية وخدماتية وتنموية مباشرة.

واكد النصرات، اهمية مجالس المحافظات (اللامركزية) في ادارة عمل تشاركي يخدم الوطن والمواطن، وضرورة الوصول الى مستويات انجاز فعلية في جميع القطاعات اضافة الى نشر الوعي باهمية المعالجات السريعة لعدة قضايا تهم المواطنين في المحافظة، منها المجمع الجديد والقضايا العشائرية وأزمة السير والواقع المروري في المحافظة، اضافة الى ضرورة الاسراع في طرح العطاءات وتنفيذ المشاريع على ارض الواقع.

من جهته، قدم رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي، شرحا حول آلية عمل المجلس ودور اللجان والانشطة التي يقوم بها المجلس، والاطلاع على واقع الخدمات المقدمة في جميع القطاعات.

واشار المجالي الى التحديات التي تواجة مجلس المحافظة، ومنها ضرورة تعديل بعض مواد القانون وتفويض ونقل الصلاحيات للمدراء التنفيذيين وعدم وجود مصداقية من قبل بعض الجهات في تنفيذ الموزانات على ارض الواقع، وعدم وجود مقر للمجلس، كما عرض تقريرا عن سلسلة اللقاءات والزيارات التي قام بها اعضاء المجلس لبعض الدوائر والمؤسسات في مناطق المحافظة للوقوف على احتياجات مناطقهم وتحديد الاولويات وبناء شراكة حقيقة مع المجالس المحلية والبلديات والنواب.

 

 

أضف تعليق