’النهضة النيابية’ تشيد بالجهود التي تبذلها ادارة ’الفوسفات’ للنهوض بها

مجتمع مدني وبرلمان
حجم الخط

رؤيا نيوز - اطلعت كتلة النهضة النيابية على أهم المنجزات والخطط الاستراتيجية

التي تنتهجها شركة مناجم الفوسفات الأردنية والصعوبات والتحديات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها الكتلة اليوم الثلاثاء للشركة برئاسة النائب الدكتور محمد العياصرة، الذي أشاد وأعضاء الكتلة بالجهود التي تبذلها ادارة الشركة للنهوض بواقعها الاقتصادي والمادي بعد سلسلة الخسائر التي تعرضت لها في السنوات الماضية.

وقال العياصرة إن هذه الزيارة تعتبر جزءا من برنامج عمل الكتلة التي تسعى إلى تكوين صورة متكاملة حول منجزات العديد من شركات ومؤسسات الدولة، حيث تعتبر "الفوسفات" احدى اهم الشركات الوطنية التي ترفد الاقتصاد الوطني.

ودعا إدارة الشركة إلى المضي بسياساتها التصحيحية التي من شأنها إعادة وضع الشركة إلى ما كانت عليه، لافتا ألى أن الكتلة النيابية ستدعم كل الاجراءات الفاعلة التي تقوم بها الشركة سيما فيما يتعلق بزيادة الانتاجية وتقليص التكلفة ما يعود بالنفع على الوطن.

من جهتهم، أكد اعضاء الكتلة أهمية الاستخدام الأمثل للموارد والامكانات المتاحة للنهوض بالشركة، بالإضافة إلى تعزيز دور الإدارة في تفعيل الاجراءات الناجعة والاستراتيجيات وصولا بها لدرجات متقدمة من المنافسة الاقليمية والعالمية.

بدوره، استعرض رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات أبرز ملامح التطور الذي جرى على عمل وادارة الشركة.

وأكد أن الشركة بدأت مرحلة جديدة في مسيرة النجاح من خلال خطط واجراءات عملية، مبينا أن المرحلة الحالية التي تمر به الشركة تتسم بتوسيع القاعدة الانتاجية من المواد الخام والمصنعة بشراكة تصنيعية تسويقية مع ابرز المستوردين للأسمدة الفوسفاتية في آسيا ومناطق اخرى من العالم.

وتابع أن لدى الشركة حزمة من الخطط والاستراتيجيات التي تهدف للتوسع بالإنتاج والتصدير بالإضافة إلى اتخاذ العديد من الاجراءات التي من شأنها تخفيض تكاليف الانتاج.

 

 

أضف تعليق