25
الثلاثاء, تموز

ارتفاع المحفظة الإقراضية بالمحافظات مقارنةّ مع العاصمة عمّان لمؤسسات التمويل الأصغر

محلي
حجم الخط

رؤيا نيوز - أظهرت نتائج الربع الأول لعام 2017 لشركات التمويل

الأصغر بحسب بيانات شبكة تنمية لدعم وتطوير مؤسسات التمويل الأصغر بالأردن، ارتفاعاً في مؤشرات الأداء مقارنة بالفترة ذاتها لعام 2016، حيث أوضحت النتائج أن 68% من المحفظة الإقراضية تم إدارتها خارج العاصمة عمّان أي ما يعادل 137 مليون دينار، و32% فقط تم تخصيصها للعاصمة عمّان حيث بلغت 84 مليون دينار فقط.
وتشير الأرقام زيادة عدد العملاء النشيطين ليصلوا إلى 396,932 عميل نشط خلال الربع الأول لعام 2017، لتبلغ الزيادة نسبة 10% مقارنة بعام 2016، هذا وقد بلغت نسبة النساء المقترضات 73% من إجمالي المقترضين، مما يؤكد على أهمية دور المرأة التنموي، كما زادت نسبة نمو القروض النشطة 10% ليصل عددهم إلى 412,557 قرض نشط.
وأكد المدير التنفيذي لشبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن السيد سليم النمّري في حديثه على أن قطاع التمويل الأصغر من خلال خدماته التمويلية تسعى لتلبية مختلف الاحتياجات التمويلية للمجتمعات المحلية والفئات المستهدفة، وأن للمرأة دور تنموي وحيوي ذو أهمية بمجتمعها المحلي.
ويجدر بالذكر أن تنمية شبكة مؤسسات التمويل والتي تضم في عضويتها (الأونروا "دائرة التمويل الأصغر"، الأهلية لتمويل المشاريع الصغيرة، فيتاس الأردن، فينكا الأردن، إثمار للتمويل الإسلامي، البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، صندوق المرأة، تمويلكم "الشركة الأردنية لتمويل المشاريع الصغيرة" (.

 

أضف تعليق