17
الأحد, كانون1

ابو اصفر:  باسم عوض الله الرجل المناسب

مجتمع مدني وبرلمان
حجم الخط

ابو اصفر: انعكاسات اقتصادية هامة على الاردن في اعقاب لقاء الملك عبدالله الثاني بأخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز

رؤيا نيوز - قال رجل الاعمال الاردني رئيس مجلس ادارة مجموعة اصفر القابضة هاني وليد ابو اصفر المقيم في ماليزيا ،ان نتائج الزيارة الملكية واللقاء الذي جرى امس في الرياض بين الملك عبدالله الثاني واخيه الملك سلمان بن عبد العزيز نقطة انطلاق فائقة الاهمية بالنسبة لمستقبل العلاقات الاستراتيجية بين الاردن والسعودية وعلى جميع المستويات وسوف تكون مكملة لمسيرة العلاقات الاخوية المتميزة التي ربطت عمان بالرياض من خلال الرؤية المشتركة لكلا من قيادة البلدين 

وقال ابو اصفر ان ما نتج عن الزيارة الملكية والمتمثل في توقيع اتفاق لتأسيس مجلس التنسيق السعودي الأردني برئاسة ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعن الجانب الاردني رئيس الوزارء .سيكون له انعكاس ايجابي مباشر على الاقتصاد الاردني .

وهو ما رشح عن المبعوث الشخصي لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للسعودية الدكتور باسم عوض الله خلال تصريحات صحفية لمجلة بلومبيرج الاقتصادية الشهيرة ، والتي توقع ان تنشأ استثمارات سعودية بمليارات الدولارات في الاردن من خلال اسهامها في عدد من المشاريع العملاقه حيث نصت الاتفاقيات على الاستثمار في الطاقة النووية واليورانيوم، لدعم الاقتصاد الأردني بعد ان تم اختيار هذا القطاع للاستثمار، وسيكون مقره في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالعقبة، علاوة على الاستثمارات النفطية.

ويهدف انشاء مجلس التنسيق إلى تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في المجالات المشار إليها في البيان المشترك، الصادر في  الحادي عشر من نيسان الحالي، كما يهدف إلى التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وإلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وبما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين.ويعقد المجلس اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين.

 وفيما يلي نطالع تعليق ابو اصفر عبر صفحته على فيسبوك صباح اليوم بخصوص الظهور اللافت للدكتور باسم عوض الله خلال لقاء الملك عبداله الثاني واخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض امس :

بالنسبه لي و حسب ما اراه .. 

الدكتور باسم عوض الله هو رجل المرحله القادمه .. وحسب رأيي ارى انه الرجل المناسب حاليا .. ومن الاجحاف ان ننكر ان باسم عوض الله رجل اقتصادي من الدرجه الاولى و هذا ما نحتاج له في الوضع الراهن..

اقولها بالخط العريض .. اتمنى ان يترأس الحكومه القادمه .. فالوطن بحاجه ماسه لحكومه اقتصاديه يترأسها محنك اقتصادي مثل معالي باسم عوض الله..

 

التعليقات  

0 #1 شادي الزعبي 2016-04-28 13:37
باسم عوض الله رجل سياسي محنك
بس لما كان مسؤول بالاردن ما كان رجل سياسي محنك ....
مش مستبعد يستلم ريس وزراء الشعب الاردني مغلوب بامرو ولا يستطيع الاختيار
عل كل الاحوال في رب وفي اخرة والملايين اللي بتجمعوها رح تكون نقمة بس ما حدا مدرك
اقتباس

أضف تعليق