Block [header-mobile] not found!

الملك يتابع تمريناً عسكرياً أمنياً ويغادر الى الفاتيكان وفرنسا - صور

محلي
حجم الخط

رؤيا نيوز - تابع جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة في

أحد ميادين التدريب، اليوم الاثنين، مجريات التمرين العسكري الأمني الذي نفذه لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/40 أحد تشكيلات فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة الآلية /3، بمشاركة مختلف أسلحة الإسناد والطائرات المقاتلة ومختلف الأجهزة الأمنية.

واستمع جلالة القائد الأعلى بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات إلى إيجازين عسكريين قدمهما قائد الفرقة وقائد اللواء حول الفكرة العامة للتمرين والمجريات والإجراءات المتخذة لتنفيذه.

وشاهد جلالته مجريات التمرين الذي اشتمل على عدد من الفعاليات منها إخلاء المدنيين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ودخول طائرات البلاك هوك لإسقاط المنشورات، ورماية أهداف شكلية باستخدام الهاون ورماية القناصين والدبابات والصواريخ المضادة للدروع، وبإسناد مباشر من طائرات سلاح الجو الملكي العمودية.

كما اشتمل التمرين على القتال في المناطق المبنية والتفجيرات الهندسية وإخلاء الجرحى والمصابين من خلال طائرات الإخلاء من المناطق المتضررة.

وفي نهاية التمرين أبدى جلالة القائد الأعلى إعجابه بالمستوى المتميز والاحتراف الذي وصلت إليه تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، واستعدادها للقيام بالواجبات الموكولة إليها بكل كفاءة واقتدار.

وحضر فعاليات التمرين مديرو الأجهزة الأمنية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

من جهة اخرى غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن اليوم الاثنين، في زيارة إلى الفاتيكان يلتقي خلالها قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، لبحث التطورات المتعلقة بمدينة القدس.

ويتوجه جلالته من الفاتيكان إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث يجري مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تتناول مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتطورات الأخيرة بشأن القدس.

وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائبا لجلالة الملك.

أضف تعليق