17
الأحد, كانون1

لجنة عمان خضراء 2020 تطلق حملة وطنية لتنظيف وتشجير غابات ناعور

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز -بحثت لجنة عمان خضراء 2020 نحو أردن اخضر صباح اليوم خلال لقائها

رئيس بلدية ناعور وأعضاء المجلس المحلي الإستعدادات المتعلقة بإطلاق " حملة وطنية لتنظيف وتشجير غابات ناعور " السبت الموافق 2-12-2017 .
وأشار المنسق العام للجنة عمان خضراء 2020 المهندس عماد الدباس أن الحملة الوطنية التي ستقام يوم السبت المقبل يتخللها تنظيف الغابة وزراعة الاشجار وتقليمها ورش المبيدات الحشرية ومكافحة انتشار الكلاب الضالة .
مشيرا الى ان احد مهام اللجنة اطلاق سلسلة حملات في جميع المحافظات لتوعية الفئات المجتمعية للمحافظة على الغابات الحرجية وحمايتها .
واكد رئيس بلدية ناعور زايد السواعير على دور لجنة عمان خضراء 2020 و امانه عمان الكبرى بتعزيز البرامج والانشطة والمبادرات التي تطلقانها ليس فقط في العاصمة عمان بل في كافة المحافظات الامر الذي يجسد التشاركية والتعاون مع كافة المؤسسات بما يحافظ على طابع الحضري للأردن وزيادة الرقعه الخضراء فيها .
وبين ان هنالك مشكلة قائمة تمثل تحدي للبلدية كونها تعاني من قلة الايدي العاملة ولا تستطيع تقليل حجم الاعتداءات على تلك الغابات ، ولا تتمكن من تغطية كافة الغابات الا انها تعمل بكافة كوادرها وطاقتها من اجل حماية الغابات الكبيرة التي تحيط بها وتخصص الكثير من وقتها لتنظيفها بعد زيارتها من قبل المتنزهين
وأشاد السواعير بدور لجنة عمان خضراء 2020 بتحقيق التكامل والتنسيق بين جميع المؤسسات الحكومية لتحقيق اهداف الجنة بتوسيع الرقعة الخضراء وخلق ثقافة مجتمعية من خلال برامج التوعية بمفهوم المدينة الخضراء ، بالاضافة الى الحملات التى اطلقتها ولاقت نجاحا في معظم محافظات المملكة .
وقال نائب مديرالمدينة لشؤون المناطق بأمانه عمان المهندس باسم الطراونة ان توجهات امين عمان الدكتور يوسف الشواربة هي دعم جميع البلديات المحيطة بأمانه عمان والاهتمام بتخضير بوابات ومداخل عمان والمحافظة على جماليتها ، مؤكدا على أهمية مشاركة القطاع الخاص وتبنيهم انشاء حدائق والاعتناء بها، ومنح الاسر والعائلات والمدارس دور فاعل في أعمال الزراعة والتخضير والتركيز على التوعية والتثقيف للمحافظة على الرقعة الخضراء لضمان ديموتها .
وبين الطراونة على ان الامانه مستعدة لتوفير كافة الامكانيات لخدمة هذة الحملة الوطنية التي نظمتها اللجنة لما لها من اهداف بيئية تصب في خدمة المجتمع وتنعكس علية ايجابيا .
واكد ممثل وزارة الزراعة على دعم الحملة الوطنية وانجاحها وتزويدها بكوادر بشرية من الوزاره لتنظيف وتقليم الاشجار ورش المبيدات الحشرية ، بالاضافة الى مساهمة ادارة حماية البيئة بنشر بروشورات توعوية ووضع شعارات بمفهوم المدينة الخضراء بكافة مناطق الغابات بالاضافة الى دعم كل من وزارة السياحة والاشغال العامة والاسكان ووزارة البيئة والمشاركة بالحملة .
وتخلل الاجتماع التنسيقي جولة في مناطق الغابات وتحديد موقع لاطلاق الحملة الوطنية منه ، بحضور اعضاء من القطاعين العام والخاص ، وأمانة عمان، ووزارات: الزراعة والبيئة وادارة حماية البيئة واعضاء اللجنة التنسيقية والتنفيذية .

أضف تعليق