27
الثلاثاء, حزيران

أبوغزالة يرعى مسابقة الإبداع الشبابي في التصميم الإلكتروني

احداث ومناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - أعلنت مدرسة اليوبيل نتائج المسابقة 13 للإبداع الشبابي في التصميم

الإلكتروني وافتتاح معرض اليوبيل 13 للتكنولوجيا برعاية الدكتور طلال أبوغزالة.

وأعرب أبوغزالة في كلمة وجهها للطلبة خلال الحفل، عن فخره بالمدرسة التي تؤمن بأن المستقبل للإبداع والاختراع المعرفي، وأن مستقبلنا لن يكون إلا بصنع المعرفة، مشيرا الى ان هذه المدرسة تأسست لتكون مصنعا للقادة، ولبناء مستقبل البلاد بالريادة والابتكار والإبداع، مؤكدا أن الإبداع والمستقبل مرتبطان بصنع المعرفة.

وعرض بعض التوقعات لمستقبل العالم، مبينا أن كل ما يستخدم الآن لن يكون صالحا للاستخدام في المستقبل، مثلما اندثرت الكثير من الصناعات التي كانت مزدهرة في السبعينيات، ولم يعد لها مكانا اليوم، ستندثر الكثير من الصناعات الأخرى مستقبلا، والكثير من المهن وستحل محلّها البرامج الإلكترونية، وسيبقى فقط المخترعون والمبدعون من أصحاب هذه المهن.

وقالت مديرة المدرسة سهى جوعانة إن المدرسة تسعى باستمرار إلى مواكبة التطور التكنولوجي، الأمر الذي يدعونا باستمرار إلى إدخال معايير جديدة على المسابقة، وإضافة مسابقات جديدة، مشيرة الى ان المدرسة تؤمن بأن المعرفة متاحة أمام الجميع، وأن رسالة المدرسة تقوم على إعداد طلبة قيادين؛ للإسهام في مواجهة تحديات المستقبل، واغتنام الفرص للإبداع والابتكار من خلال استخدام أدوات المعرفة.

من جانبه، أكّد رئيس لجنة التحكيم للجائزة المدير التنفيذي لدائرة تصميم المواقع الإلكترونيّة وتطويرها في مجموعة طلال أبوغزالة رامز قنيبي ان اللجنة لم تتفاجأ من المستوى المتميز للطلبة المشاركين في المسابقة، مشيرا إلى أن اللجنة اعتادت طوال الدورات السابقة على هذا التميز، حيث تسعى دوما لإبراز هذا التميز واكتشاف المواهب والقدرات الشبابية.

وأضاف أن اللجنة ارتأت إلى تقسيم الجائزةِ في هذه الدورة إلى مستويين، هما: الجائزة التقديرية لمن حققوا مساهمات متميزة ومبتكرة وحققوا معايير المسابقة وشروطها، والجائزة التشجيعية لمن حققوا مساهمات تطويرية بلمسات مميزة ومنافسة عن جميع قطاعات المسابقة، مشيرا إلى أن معايير التصنيف جاءت بمستوى دقيق يراعي التميز والابتكار في الفكرة والإخراج والوظائف التي يمكن للمشروع أن يؤديها على الصعيد العملي.

وبلغت المشاركات المقدمة للمسابقة لهذا العام 125 مشاركة من 19 مدرسة تضمنت مسابقة تصميم المواقع الإلكترونية، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، ومسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة تصميم الملصق الإعلاني.

وفاز بالمركز الأول عن مسابقة تصميم المواقع الالكترونية للفئة العمرية 13-15 عاماً وموضوعها تكرير النفايات الطالب هاشم مرقة من مدرسة المونتيسوري، وعن مسابقة تصميم المواقع الالكترونية للفئة العمرية 16-18عاماً وموضوعها الطاقة البديلة/ الطالب حسام النعيمي من مدرسة اليوبيل، وعن مسابقة التصوير الفوتوغرافي فاز بها عن محور الأبيض والأسود الطالب محمد الريماوي من مدرسة اليوبيل، وعن محور الوجوه الطالب تميم الصباغ من مدارس العمرية، وعن محور الطبيعة الطالبة ريما حمدان من الكلية العلمية الإسلامية.

وتضمنت النتائج فوز الطالبة تسنيم عمر من المدرسة الاردنية الدولية في مسابقة الافلام القصيرة أما عن مسابقة تصميم الملصق الإعلاني فقد فاز بها الطالب محمد الريماوي من مدرسة اليوبيل.

وافتتح الدكتور أبوغزالة معرض اليوبيل 13للتكنولوجيا الذي يأتي انسجاماً مع فلسفة مدرسة اليوبيل في استثمار عقول الطلبة للتعامل مع متطلبات عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومبادرات التعليم الإلكتروني.

التعليقات  

0 #1 شيماء القصيفي 2016-06-24 18:02
اقتباس

أضف تعليق