28
الأربعاء, حزيران

انتهاء فترة الصرف المجاني للبطاقة الذكية اليوم

احداث ومناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - تنتهي اليوم الفترة الزمنية التي اقـــرتها الحكومة لصـــرف بطاقــة 

الاحوال المدنية الجديدة "الذكية" دون دفع الرسوم المقررة والبالغة دينارين اليوم الخميس ،

وأكد مصدر في الدائرة ،  أن الدائرة ستعود لدوامها الاعتيادي السابق من التاسعة وحتى الثالثة مساء من الأحد وحتى الخميس دون الدوام السبت.

وقال ان الهويات القديمة والموجودة مع المواطنين سارية المفعول إلى حين استبدالها ويمكنهم استخدامها بمختلف معاملاتهم الرسمية.

وحض المصدر المواطنين على الاسراع باستبدال البطاقات القديمة بالجديدة الذكية. إذ أن الاخيرة مفيدة للمواطنين باعتبارها ستتوفر فيها عدد من الخدمات التي ستصبح في المستقبل بديلا لرخصة القيادة والضمان الاجتماعي والتامين الصحي وغيرها.

وبين أن الدائرة كانت أصدرت (٤٨٠) ألف بطاقة ذكية من ٢٦ حزيران العام الماضي وحتى ١٩ آذار هذا العام وبالمقابل أصدرت أكثر من مليوني بطاقة ذكية منذ ١٩ آذار وحتى نهاية المدة المحددة المجانية بدون رسوم قانونية التي تنتهي غدا.

فيما تستمر مكاتب الدائرة في مختلف المحافظات والالوية بصرف البطاقة "الذكية" مقابل تسديد الرسم المقرر لاصدارها والبالغ دينارين . 

وتعود دائرة الاحوال المدنية لدوامها المعتاد من التاسعة صباحا وحتى الثالثة من الاحد الى الخميس ، بعد ان كانت قد مددت دوام مكاتبها حتى السابعة مساء قبل رمضان وخلال رمضان حتى الخامسة مساء.

 

 

أضف تعليق