25
الثلاثاء, تموز

تركيا تشيد بجهود الاردن لمكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة

احداث ومناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز-عبر السفير التركي في عمان مراد كاراغوز عن تقديره وامتنانه لموقف

الأردن ملكا وحكومة وشعبا في تضامنهم مع حكومة وشعب تركيا أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها تركيا العام الماضي، قائلا إن تركيا والشعب التركي لن ينسوا هذا الموقف الأردني المتضامن مع تركيا والدول التي تتعرض للارهاب.

واشاد في مؤتمر صحافي عقده مساء أمس بمناسبة مرور عام على محاولة الانقلاب بجهود الاردن في مكافحة الارهاب، وتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة مشيرا الى وجود تعاون وتنسيق بين مختلف الجهات الأردنية والتركية ذات العلاقة لمكافحة الارهاب.

وقال كاراغوز في رده على سؤال أن تركيا والاردن يمران بنفس التحديات المتعلقة بمكافحة الارهاب والأزمة السورية والوضع في العراق والطرق التجارية التي تم اغلاقها بسبب تطورات الاوضاع؛ لذلك علينا زيادة التنسيق والتعاون بين البلدين، مشيرا الى التنسيق المتواصل بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس التركي، علاوة على أن زيارة رئيس الوزراء هاني الملقي إلى تركيا أخيرا تطرقت لهذه الملفات.

وأشاد بجهود الأردن التي تشارك بصفة مراقب في محادثات استانا الرامية إلى ايجاد حل سياسي للأزمة السورية وجهودها لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة .

وأشار كاراغوز إلى التعاون القائم وتبادل الوفود بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية لزيادة حجم التعاون في هذا الاطار، كما أن اللجنة الأردنية التركية العليا ستعقد اجتماعا قريبا يتضمن بحث هذا التعاون لافتا الى تزايد في عدد الرحلات الجوية بين البلدين، وكذلك بحث امكانية إعادة تسيير رحلات جوية من العقبة إلى تركيا لزيادة التعاون السياحي الذي يشهد تطورا، وكذلك دعم تركيا لإدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وبين أن هناك تحقيقات بخصوص هذه القضية ضد المتورطين بهذا الانقلاب،مشيرا الى ان تركيا طلبت من الولايات المتحدة الامريكية تسليم فتح الله غولن في اطار اتفاقيات تبادل المحكومين وقدمنا كل الادلة التي تثبت ادانته مثلما تم تقديم طلبات لعدة دول لتسليم اتباع هذه المنظمة.

 

أضف تعليق