20
الإثنين, تشرين2

هلسة يرافقه نواب محافظة جرش يتفقدون تنفيذ المشاريع بالمحافظة

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم

الاربعاء خلال جولة تفقدية رافقه خلالها نواب محافظة جرش وعدد من المدراء المعنيين بالوزارة ومحافظ جرش الدكتور رائد العدوان عددا من المشاريع الحيوية بمحافظة جرش.

وشملت الجولة موقع الانزلاق في منطقة سيل الزرقاء حيث تم اطلاع النواب على سير وتطور الاعمال بالموقع من قبل أمين عام الوزارة رئيس اللجنة المشكلة من قبل رئاسة الوزراء لمتابعة اعمال موقع الانزلاق المهندس عمار الغرايبة، كما تم الاطلاع ايضا على ارض الواقع على اعمال السلال الحجرية التي يقوم بها المقاول وكذلك الازاحة المتوقعة على جسم الطريق لغايات تفادي الانزلاقات المستقبلية.

وشملت الجولة الميدانية ايضا الاطلاع على الربط المطلوب لمدينة جرش من طريق عمان / اربد لتسهيل حركة المرور وكذلك الطريق الواقع اسفل جسر سيل جرش لكونه يعتبر بديلاً لمحافظتي جرش وعجلون حيث سيتم عمل الدراسات اللازمة لهذه المواقع لغايات التنفيذ.

كما تم تفقد تنفيذ اعمال مشاريع المدارس حيث تم الاطلاع على موقع مدرسة باب عمان والاستماع إلى المطالب بخصوص زيادة عدد الغرف الصفية للمدرسة لتصبح 24 غرفة صفية ومعالجة تصريف مياه الامطار باستحداث خزان لتجميع مياه الامطار .

كما تم خلال الجولة زيارة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز حيث كانت هنالك ملاحظات على نوعية اعمال القصارة الخارجية وتم التأكيد على المستشار لإيقاف اعمال المقاول لتعديل نوعية العمل، كما وتم الاطلاع على اعمال التنفيذ في مدرسة سوف والتي تقدر نسبة الانجاز بها حوالي 50% حيث اكد هلسه على المكاتب الاستشارية على ضرورة التأكد من فحوصات ضبط الجودة للمواد المستخدمة.

وشملت الجولة تفقد كل من طريق ساكب / عيصرة والتي تعتبر بديلاً لمستشفى الاميرة هيا العسكري الجديد حيث اكد هلسة على قيام الوزارة باستكمال إجراءات تحويل الطريق إلى طريق قروي ووضعه على اولويات التنفيذ، وكذلك تم الاطلاع على اعمال التوسعة لطريق ساكب / المحمية و الايعاز للمقاول لسرعة تنفيذ اعمال الخلطة الاسفلتية.

 

أضف تعليق