20
الإثنين, تشرين2

اتفاق على انشاء مجلس أعمال أردني -مكسيكي

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - اتفق رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع مع

السفير المكسيكي لدى المملكة انركي روجو ستين على ضرورة إنشاء مجلس أعمال أردني -مكسيكي مشترك لتعزيز التقارب بين مجتمع الاعمال في البلدين.
وأشار الطباع خلال لقاء مع السفير روجر ستين اليوم الاحد، إلى ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري وبناء علاقات قوية ومتينة بين رجال الأعمال في البلدين مؤكداً استعداد الجمعية لاستقبال وفود من رجال الأعمال المكسيكيين للاطلاع على الفرص والمزايا الاستثمارية بالمملكة.
وحسب بيان صحفي للجمعية، أكد الطباع أن المملكة تمنح المستثمر الأجنبي الكثير من المزايا والحوافز خاصة بالمدن الصناعية والمناطق التنموية والعقبة الاقتصادية الخاصة، حيث تتمتع هذه المناطق بقوانين مرنة تشجع المستثمر الأجنبي على اقامة مشاريعه داخل الاردن والاستفادة من الاتفاقيات التي تربطه مع دول العالم.
ووفقا للبيان، اشار السفير المكسيكي خلال اللقاء الذي حضره امين سر الجمعية المهندس عبد الحليم عابدين ومديرها العام طارق حجازي، الى ان انشاء المجلس سيسهم بتقريب التواصل بين رجال الأعمال في البلدين للاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة ما يشجع على اقامة شراكات تجارية بينهم.
يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام الماضي ما قيمته 188 مليون دولار، شكلت الصادرات الأردنية نحو 4 ملايين دولار فقط.

 

أضف تعليق