22
الأربعاء, تشرين2

الاتصالات والعمل يستعرضان خدمة تصاريح العمل الالكترونية

اخبار واحداث
حجم الخط

رؤيا نيوز - استعرضت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع

العام مجد شويكة ووزير العمل علي الغزاوي اليوم الثلاثاء تقدم سير العمل في خطة التحوّل الإلكتروني لدى وزارة العمل فيما يتعلق بمشروع إصدار تصاريح العمل الالكترونية .

واكدت شويكة بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات وعدد من الشركاء على اهمية خطة التحول الالكتروني في التسهيل على المواطنين وطالبي الخدمات وضرورة تجاوز اية معيقات والاسراع بانجازها لا سيما وان خدمة تصاريح العمل هي احدى الخدمات التي ستكون ضمن الخدمات التي ستقدم الكترونيا فقط مع بداية العام المقبل 2018 .
ودعت الى تعاون مختلف شركاء الخدمة وتنفيذ الربط الإلكتروني لتقديم هذه الخدمة وأتمتة نماذج الحصول عليها وضرورة تذليل اية صعوبات تعترض تقديمها في الوقت المحدد مشيرة الى تعاون الشركاء في هذا المجال .
من جهته اكد الغزاوي على اهمية تقديم خدمة تصاريح العمل الكترونيا والتزام وزارة العمل بالمضي قدماً في تنفيذها على أرض الواقع وتفعيل التحول الإلكتروني بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام.
وتم خلال الاجتماع استعراض خدمات وزارة العمل التي بلغت نسبة انجاز المشروع فيها 75 بالمائة وهي خدمة تسجيل حساب الكتروني و خدمة انشاء منشأة وربط حساب الكتروني مع منشأة وخدمات تجديد صاحب العمل وتغيير صاحب العمل وتغيير المهنة والغاء تصريح العمل وخدمة تبليغ والغاء فرار وخدمة براءة ذمة العامل الوافد وخدمة استخدام لاول مرة من داخل البلاد وخدمة استقدام عامل من خارج البلاد وخدمة استبدال عامل باخر وخدمة طلب اجازة لعامل وافد .

أضف تعليق