المولا يرعى تخريج طلبة التعاون الدولي مع جامعة يوتا الأميركية

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - رعا رئيس جامعة البترا أ.د مروان المولا تخريج طلبة من جامعة يوتا

الأميركية، ضمن برنامج التبادل الثقافي، بحضور نائب رئيس الجامعة عميد كلية الآداب والعلوم د. محمد العناني ومديرة مركز اللغات الدكتورة علا الدباغ، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة المشاركين في البرنامج.
وسلم د مروان المولا شهادات التخريج إلى طلبة الدفعة الرابعة الدارسين لمادة الثقافة العربية والتاريخ الإسلامي، الذي عقدته جامعة البترا لطلبة جامعة يوتا الحكومية في الولايات المتحدة، قائلا إن "الجامعة تحرص على تفعيل بنود اتفاقيات التعاون الأكاديمي مع الجامعات العالمية بما يحقق الاستفادة لطلبة جامعة البترا وطلبة الجامعات المتعاونة، من خلال برامج التبادل الطلابي والأكاديمي، مضيفًا أن التبادل الطلابي، يحقق الفائدة العلمية كما يساعد في اثراء المعرفية الثقافية من خلال الاطلاع على ثقافة الدولة التي يرسل إلى الطلبة، وكذلك من خلال كون الطلبة أنفسهم سفراء لبلادهم وثقافتها عند ابتعاثهم في مثل هذه البرامج".
وأشارت مديرة المركز الدكتورة علا الدباغ إلى أن طلبة الفوج الخريج يشكل الدفعة الرابعة ضمن برنامج التعاون الأكاديمي بين جامعة البترا وجامعة يوتا، قائلة "انطلق البرنامج منذ عام 2012، بهدف تعريف الطلبة بالأردن وتاريخه وبالثقافة العربية من خلال برنامج رحلات ميدانية لقائمة بالأماكن الأثرية والمقدسة والتاريخية التي ساهمت في تشكيل وبناء الثقافة الأردنية وصناعة الهوية العربية والإسلامية للمنطقة، مضيفة أن البرنامج يشمل على فعاليات تساعد الطلبة الأجانب على الاختلاط بأبناء المجتمع الأردني للتعرف عن قرب على الثقافة الأردنية والعربية".
ووجه المشرف على الطلبة من جامعة يوتا الأميركية الدكتور عبد الكافي البيريني الشكر لرئاسة جامعة البترا وإدارة مركز اللغات على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح البرنامج التعليمي لطلبة جامعة يوتا، مشيرًا إلى أن البرنامج حقق أهدافه في تقديم صورة واضحة عن الثقافة العربية والإسلامية من خلال ثقافة الأردن التي تمثل نموذجا عن ثقافة العديد من دول الشرق الأوسط العربية والإسلامية.
وكان وفد جامعة يوتا الأكاديمي قد التقى خلال زيارته العلمية بالمستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران وعضو مجلس أمناء الجامعة المهندس عوني شاكر.

أضف تعليق