’محافظه’ يتفقد عدداً من قاعات التوجيهي ومراكز التصحيح في محافظات إربد وجرش وعجلون

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - اطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة على سير امتحان

الثانوية العامة وإجراءات عقده اليوم الخميس خلال جولة تفقدية لقاعات الامتحان ومراكز التصحيح في محافظات إربد وجرش وعجلون .
والتقى الدكتور محافظة عدداً من الطلبة داخل القاعات وخارج أسوار المدارس ، والذين أبدوا ارتياحهم لمستوى الامتحان ، وأشادوا بالاجراءات الإدارية التي اتخذتها الوزارة لعقد الامتحان من خلال توفير البيئة الامتحانية الملائمة .
وأبدى الدكتور محافظة ارتياحه للمستوى العالي من الثقة بالنفس الذي أظهره الطلبة واستعدادهم الجيد للامتحان والوعي بتعليماته .
وبين أن الدورة الحالية لامتحان الثانوية العامة قد شهدت انخفاضاً كبيراً في عدد المخالفات التي سجلتها اللجان لتعليمات الامتحان لغاية اليوم ، مشيراً إلى أن هذا الانخفاض يعكس سلامة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع الأجهزة الوطنية المساندة لعقد الامتحان ، كما يؤكد ذلك سير جلساته بكل سهولة ويسر داخل القاعات وفي محيطها ، ووعي الطلبة بتعليمات الامتحان والتزامهم بها.
وأعرب الدكتور محافظة عن شكره للمعلمين والمراقبين ورؤساء القاعات ، ولجان الإشراف في المركز والميدان لإدارتهم الامتحان بكل كفاءة واقتدار ، مثمناً دور الجهات والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام المختلفة لمساندتها الوزارة في تنفيذ اجراءات عقد الامتحان وانجاحه .
كما تضمنت جولة وزير التربية والتعليم زيارة لأحد مراكز تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة في محافظة إربد ، حيث اطمأن على الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير العمل في مراكز التصحيح من حيث تجهيزها بالمتطلبات اللازمة ، وبما يضمن البيئة المناسبة للزملاء المصححين وعملية التصحيح بكل سهولة ويسر .
من جانبهما تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي السلايطة اليوم قاعات الامتحان ، واطلعا على سيره في تلك القاعات ، مبدين ارتياحهما لمجرياته ، فيما جالت فرقا ولجان اشرافيه من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان .
وكان قد تقدم لامتحان الثانوية العامة اليوم الخميس حوالي 90 ألف مشتركاً ومشتركة من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية كل حسب تخصصه .

 

 

أضف تعليق