وزير المياه : الجهود منصبة لرفع كفاءة الاستخدام لسد العجز المائي

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال وزير المياه والري علي ظاهر الغزاوي ان الجهود منصبة حاليا 

على رفع كفاءة الاستخدام لسد العجز المائي وتقديم افضل الخدمات التي هي الاساس بعد النجاح في تأمين احتياجات المياه في جميع المناطق.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير الغزاوي يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن المهندس غازي خليل اليوم الخميس انظمة ومحطات وخزانات الضخ الرئيسية بمحطة مأدبا الرئيسية ولب والوالة واجتماعه مع محافظ مأدبا جمال البدور.

وشدد على ضبط النفقات ورفع قيمة العوائد لتنعكس على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بعدالة وشفافية، داعيا لبرامج رقابة صارمة على انظمة التوزيع بكافة المناطق وعمل جولات تفتيشية للتأكد من جودة الخدمة المقدمة من خلال الوقوف على وصول كميات كافية للمواطنين.

واكد ان الحكومة تسعى لرفع كفاءة الاداء وتحقيق عدالة التوزيع بشفافية عالية، منوها الى تعليمات رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي خلال زيارته الاخيرة لاستمرار تطوير جهود وزاره المياه والري/سلطة المياه لاحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين، مشيدا بتحسن مستويات الخدمة المقدمة، داعيا الى نقل نجاح تجربة مياهنا وتعميمها على مختلف المناطق .

واستمع الغزاوي من مدير مياه مأدبا المهندس ناصر النابلسي الى ابرز التحديات وسبل تجاوزها خلال اوقات ارتفاع الطلب خاصة في التجمعات السكانية المكتظة والتي شهدت توسعا عمرانيا وازدياداً ملحوظا في النشاط السكاني، حيث يزيد عدد المشتركين على 34 الف مشترك وكذلك تحسن الايرادات بعد تطوير انظمة المشتركين والتي ارتفعت من 1ر247 مليون عام 2011 الى 4ر148مليون دينار عام 2017 الذي سينعكس على ديمومة الخدمة المتميزة .

وتفقد انظمة ومحطات وخزانات الضخ الرئيسية في محطة مأدبا الرئيسية ولب والوالة واجراءات طرح مشاريع اللامركزية بقيمة 1ر690 مليون دينار والتي ستنعكس على تحسين التزويد بعد ارتفاع العوائد المالية، مؤكدا ضرورة تحصيل كافة المستحقات لتحقيق العدالة .

وتفقد الغزاوي سدود زرقاء ماعين بسعة 2 مليون م3 الذي حمى المناطق من مياه الفيضانات ووفر مياه للمزارعين اسفل السد وكذلك مشروع تعلية سد الوالة ليصل 26 مليون م3 والذي تم تشغيل 70 رب اسرة من اهالي لواء ذيبان فيه للحد من البطالة في المنطقة والتقى بعدد من الاهالي بحضور مدير قضاء مليح صخر المور وكذلك سد الموجب وكذلك محطة تحلية مياه سد الموجب التي بدأت تضخ للكرك 500 م3/ساعة بحضور امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور والمساعد للسدود المهندس علي الكوز ومدير صيانة السدود المهندس هشام الحيصة.

واكد ضرورة الاستفادة من كل كميات المياه المتاحة للشرب وخاصة مياه السدود حيث استطاعت الوزارة مواجهة كل الضغوطات وحققت تحسنا ملحوظا في التزويد المائي، مبينا ان المؤشرات للصيف مطمئنة.

وتابع الوزير الغزاوي جولته بزيارة لإدارة مياه الكرك واجتمع مع مدير المياه المهندس سامر المعايطة بحضور مدراء المناطق للاطلاع على جاهزية الادارة، مشددا على الاستعداد الجيد للصيف وشهر رمضان المبارك والاسراع بمتابعة وانجاز عطاءات اللامركزية وتحسين التحصيل واعداد برامج رقابية للصيانة والتشغيل.

 

 

أضف تعليق