الفايز يشارك في انطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة

الصحة والغذاء
حجم الخط

رؤيا نيوز - انطلقت اليوم السبت في منطقة جلعاد بالسلط الحملة الوطنية

للنظافة العامة "صرخة وطن ـــ بيئتنا حياتنا 2018" للعام الثاني على التوالي في جميع محافظات المملكة بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع الوطني والجمعيات والاندية الرياضية والنقابات.

وقال وزير البيئة نايف حميدي الفايز خلال رعايته انطلاق الحملة، إنها تأتي انطلاقا من مسؤولية الوزارة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية وضمن برنامجها التوعوي والتفاعلي مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بهدف ترسيخ المفاهيم السلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة لتصبح منهاج حياة وتؤكد اصالة شعبنا وانتمائه لوطنه.

وبين الفايز ان الحملة تستهدف الغابات والمتنزهات والحدائق العامة في جميع محافظات المملكة باعتبارها مكانا للتنزه وتستقطب السياحة الداخلية والخارجية حيث يحظى الاردن بالعديد من الاماكن الطبيعية والجميلة ونحن معنيون بالحفاظ عليها.

وقال محافظ البلقاء نايف الحجايا في كلمة له خلال حفل الانطلاق، ان الحملة التي انطلقت في جميع محافظات الوطن بمشاركة مختلف القطاعات الشعبية والرسمية والهيئات التطوعية تبعث رسالة لكل مواطن ان يحافظ على البيئة سواء أكانت من منزله او محيطه او الشارع او مكتبه او اماكن التنزه.

ودعا رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الفاعوري المتنزهين والسياح للحفاظ على نظافة المناطق السياحية، لافتا الى ان الاحتفال بهذا الموقع خصوصا لما يشهده من حركة سياحية نشطة يتطلب منا جميعا المحافظة على ديمومة جماليته.

وبين مدير مديرية بيئة البلقاء المهندس محمد ريالات ان وزارة البيئة تسعى من خلال التعاون والتفاعل مع المؤسسات والهيئات الرسمية والاهلية الى ارسال رسائل توعوية الى كافة شرائح المجتمع بأهمية المحافظة على نظافة الغابات والمتنزهات والحدائق العامة.

يذكر ان وزارة البيئة حددت 20 موقعا رئيسا لانطلاق الحملة في كافة محافظات المملكة، تشمل متنزه سيل حسبان ومتنزه غمدان في عمان وشارع البتراء في اربد وشارع البيئة في قصبة الكرك وغابة الشيخ حمد الجازي في الطفيلة ومدخل عجلون اشارة الردايدة باتجاه جامعة آل البيت في المفرق ومتنزه واحراش دبين في جرش ومجمع الامير راشد ولواء الرصيفة ولواء الهاشمية وقضاء الازرق في الزرقاء والطريق الملوكي في مأدبا ومتنزه الملك عبدالله الثاني في معان ومنطقة السارية في العقبة ومنطقة دير علا والشونة الجنوبية وقضاء الضليل والحلابات ومنطقة البيضاء في البتراء.

وحضر حفل انطلاق الحملة وزير الدولة للشؤون القانونية احمد العبادي ونواب المنطقة ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدراء الدوائر الحكومية ورؤساء الهيئات والجمعيات الاهلية والخاصة ووجهاء المنطقة وجمع من طلاب وطالبات المدارس والجامعات واهالي المنطقة.

 

 

أضف تعليق