الامانة تزيل 9 مباني مهجورة في صويلح والمدينة وماركا

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - تواصل امانة عمان حملتها الاسبوعية لازالة المباني المهجورة الآيلة

للسقوط بعد ان نفذت اعمال إزالة لـ  9 مباني ، اوصت لجنة السلامة العامة بها.

وقال المدير التنفيذي لرقابة الاعمار المهندس رائد حدادين ان امانة عمان نفذت اليوم اعمال إزالة لمبنيين في منطقة صويلح ليصل عدد ما تم إزالته الى خمس مباني منها مبنى تم إزالته من قبل صاحبه ، فيما نفذت اعمال مماثلة لمبنيين في ماركا واخرين تابعين لمنطقة المدينة .

واضاف ان هناك مؤشرات لتجاوب اصحاب الابنية المهجورة في مختلف مناطق العاصمة حيث بادر اصحابها بازالتها ومنها في مديرية منطقة زهران  ومبنى في منطقة المدينة .

واشار الى ان المباني التراثية لها خصوصية حيث يتم عرضها على لجنة التراث لمدينة عمان المشكلة من الامانة والقطاع الخاص ، مؤكدا انه ليس هناك تهاون مع هذه الابنية التي تعرض على اللجنة وتاخذ التوصيات والقرارات بالخصوص . 

وكانت الامانة باشرت بحملة ؛ تهدف لإزالة الأبنية المهجورة والآيلة للسقوط في مختلف مناطق عمان ، البالغ عددها نحو 375 مبنى تم إغلاق 250 موقع منها  ، ، فيما يتم التعامل مع عدد من المواقع بشكل يدوي ؛ لصعوبة وصول الآليات الثقيلة لها .

يشار إلى أنه يتم رصد المباني المهجورة ، والتي تحولت إلى مكاره صحية وبيئية ؛ نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ومكانا لممارسات وظواهر سلبية  .

ويتم تحديد المواقع التي تحتاج الى إزالة بالكامل وتؤثر على سلامة المواطنين ، من خلال لجان السلامة العامة التي يرأسها محافظ العاصمة ، ويتم التعامل معها من خلال القوانين والأنظمة المرعية في أمانة عمان كقانون منع المكاره ، وقانون هدم الأبنية .

وتهيب الأمانة بأصحاب المباني المهجورة ضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا الى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتنوه الأمانة إلى أن كوادرها المعنية ستقوم بالدخول إلى هذه المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية وتقوم بتنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل الى حد الازالة وستعود بكافة الكلف المادية على أصحابها.

وتجدد الامانة دعوة المواطنين الى التعاون بالابلاغ عن الابنية المهجورة كونها تتسبب بمكاره صحية نتيجة القاء النفايات فيها ، وتشويه المنظر العام ، وتهديد للسلامة العامة إن كانت آيلة للسقوط ، من خلال ارسال الصور على تطبيق الامانة للاجهزة الخلوية الاندرويد

او من خلال البريد الالكتروني للشكاويعنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.، اومن خلال صفحات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك cityofamman أو على حسابها الرسمي على تويتر GAMtweets ،@أو من خلال ارقام طوارئ الامانة065359971-065359970أو هاتف الشكاوي 064633812 ، أو ارسال sms الى الرقم 94444. اوتقديم شكوى الى مديريات مناطق امانة عمان .

 

 

أضف تعليق