الشواربه : إصدار قرارات تنظيمية جديده لمنطقة القويسمة العام الجاري - صور

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن التوجيهات الملكية تدعو

دوما الى تنمية شرق وجنوب عمان والتي تتواجد بها أحواض شاسعة تحتاج الى تنظيم بدات به الامانة من منطقة أحد .

وأعلن خلال لقائه اليوم أهالي منطقة القويسمة وابو علندا والجويدة والرقيم ان قرارات تنظيمية تخص المنطقة بمساحات لن تكون قليلة ستصدر هذا العام .

واشار امين عمان ان احكام التنظيم لها خصوصية ، لافتا ان مناطق شرق عمان ستشهد مشاريع تنموية تتطلب توفير وايصال كافة الخدمات البلدية .

واضاف الشواربه أن نظام الأبنية الجديد هو ضمن تطوير تشريعات الامانة وسيكون نافذا بداية الشهر المقبل مشيرا إلى أن نظام الابنية الجديد رفع النسبة المئوية في فئات السكن من 2.5 % الى 8.5 % وذلك باستثناء مكرر الدرج والمصعد من مساحة النسبة المئوية . فيما غلظ العقوبات أمام المخالفات ، بهدف الحفاظ على هوية المدينة وتنظيمها وحق المواطن بالسكن .

ولفت أمين عمان الى التزام امانة عمان اعتبارا من العام الجاري بتنفيذ الخطط الموافق عليها المعلنه بمناطقها والموقع الالكتروني التابع لها لتنفيذ المشاريع من أعمال بنى تحتية تلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين .

وبين الشواربه خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ، ان معالجة مشاكل تصريف مياه الامطار لم تعد تخضع لسقف معين كما كان في السابق بحيث يتم المباشرة بمعالجة أي شكوى او ملاحظة يتم رصدها او قد ترد.

من جانبه اكد رئيس اللجنة المحلية لمنطقة القويسمة وابو علندا والجويدة والرقيم تيسير الحنيطي على مدى حيوية الدور الذي تلعبه امانة عمان كونها على تماس مباشر بخدمات المواطنين من تحسين متطلبات الحياة اليومية وترسيخ اركان المدينة العصرية الحديثة .

وعرض الحنيطي ابرز انجازات الامانة في المنطقة البالغ عدد سكانها 300 الف نسمة ومنها تركيب وحدات الانارة الموفرة للطاقة ( LED ) ، وتفعيل إصدار وتجديد رخص المهن الكترونيا مطلع العام الجاري .

كما عرض ابرز مشاكل المنطقة ومنها وضع حلول جذرية لسوق السبت في القويسمة وضبط آلية العمل ، ومتابعة مقاولي اعمال البنية التحتية التابعين للمؤسسات والشركات الخدمية واعادة الاوضاع الى ما كانت عليه ، وإعادة التسمية والترقيم للبيوت والمجمعات التجارية والصناعية واستكمال تسمية الشوارع والاحياء .

وإعادة النظر في التخمين الجديد للبيوت ، وتخطيط مناطق عبور المشاة مع الحاجة لاقامة جسور مشاة ، وفتح إيصال الخدمات ، وانشاء جدران للمقابر ، وحاجة المنطقة الى خطوط جديدة لباصات النقل العام ، ووضع حلول مرورية ، وحل مشكلة محلات التجاري ضمن تنظيم السكن واعطائهم رخص مؤقتة .

وكان أمين عمان عرض خلال اللقاء أمام أهالي المنطقة أبرز الانجازات التي نفذتها وتعمل عليها الامانة، منها مشروع التحول الإلكتروني الذي سيتيح تقديم الخدمة إلكترونيا من اي موقع داخل او خارج المملكة.

واشار أن أهم الأولويات التي تعمل الأمانة عليها حاليا، معالجة الازدحامات المرورية في عمان من خلال تعزيز منظومة خدمات النقل العام في العاصمة التي ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة مع نهاية عام 2020 والذي يتزامن مع اكتمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد.

واستمع الشواربه الى مطالب وملاحظات المواطنين التي تركزت على جانب التنظيم ، وفتح ايصال الخدمات ، وتعزيز الاحياء السكنية بوسائط نقل ، وايجاد حلول مرورية عند مداخل المناطق والاحياء والاسكانات ، واعمال فتوحات وتعبيد للشوارع ، وتعزيز المنطقة بوحدات الانارة .

وايجاد حدائق مع توفير قاعة متعددة الاغراض تخدم مناسبات المواطنين الاجتماعية حيث جدد الشواربة التزام الامانة بايجاد قاعة متعددة في كل منطقة من مناطق الامانة .

وحضر اللقاء نواب مدير مدينة عمان للاشغال والتخطيط والتنمية المجتمعية والصحة والزراعة ومدير المنطقة المهندس اكرم الحروب وعدد من مدراء الامانة .

 

أضف تعليق