أعمال تعبيد وفتوحات وبيئية تعزز العمل البلدي في منطقة بدر الجديدة

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة بدر الجديدة راتب

المواس، أن العمل البلدي في المنطقة يسير وفق خطة شاملة وضعت لتغطية كافة احتياجات المنطقة وأحيائها من الخدمات البلدية .

وبين أن الخطة ستعزز من الخدمات البلدية بالمنطقة لما تمتاز به من مساحات خضراء طبيعية جعلها مقصداً سياحياً للمواطنين والزوار أيام الجمع والعطل الرسمية والعطلة الصيفية، حيث سيتم العمل على زيادة المرافق الترفيهية بالمنطقة لاسيما في متنزه الاستقلال والذي سيشهد بالفترة المقبلة إنشاء مبنى داخله لإدارة المتنزه والاشراف عليه .

وتواصل كوادر أمانة عمان المعنية، ضمن الخطة، العمل على تنفيذ أعمال تعبيد وصيانة لشوارع المنطقة، حيث تم تعبيد نحو 22 شارع تم إنشاؤها بالمنطقة، والعمل على تنفيذ أعمال زراعية للجزر الوسطية والأرصفة التي يجري العمل على تنفيذها ضمن شوارع المنطقة .

كما يجري العمل على تنفيذ حملات بيئية مستمرة خاصة المتعلقة بالمقابر في المنطقة لإزالة الاعشاب الصيفية والنفايات المتطايرة نظرا لما تشهده المقابر من زيادة الزيارات خلال الشهر الفضيل .

واشار المواس إلى ان الاحتياجات الخدمية بالمنطقة سيتم تنفيذها بدون أي اعتداءات على الاشجار لاسيما أشجار البلوط التي تميز المنطقة، مبيناً أن 14 شجرة بلوط، جاءت ضمن حرم شوارع تم انشاؤها وتعبيدها مؤخراً، سيتم العمل على تنفيذ اعمال كندرين وأخرى تجميلية لها للحفاظ عليها .

وسيتم خلال الفترة القليلة المقبلة إفتتاح مبنى لإدارة البيئة والنظافة محاذي لمبنى مديرية المنطقة، وفق رئيس اللجنة المحلية الذي أشار بوجود قرار للجنة يتضمن الموافقة على تغيير أرضية الملعب المجاور لمبنى المنطقة .

من الجدير بالذكر أن منطقة بدر الجديدة تقع في الجزء الغربي من مدينة عمان وتبلغ مساحتها 21 كم2 ، وعدد سكانها يراوح 20 الف نسمة، وتضم الاحياء السكنية : حي الغروس ، حي ام الاسود، حي السويسة، حي الرباحية ، حي زبدا، حي بلال .

أضف تعليق