مشاريع خدمية وبنى تحتية وحلول مرورية في منطقة وادي السير

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - كشف رئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير عاهد السليحات،

عن جملة من المشاريع الخدمية التي تنفذها أمانة عمان في منطقة وادي السير؛ لتعزيز العمل البلدي بالمنطقة وتحقيق رضا متلقي الخدمة .

وتضم المشاريع إنشاء مبنى جديد لمنطقة وادي السير، وإنشاء قاعة متعددة الأغراض لخدمة المواطنين، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير مجمع السفريات/ حي الميدان لخدمة الحركة المرورية ووسائط النقل العام، حيث تم الانتهاء من المخططات الهندسية اللازمة لها.

كما سيتم العمل على تنفيذ جملة من العطاءات المتعلقة بالبنى التحتية والأرصفة والجزر الوسطية وأعمال توسعة للشوارع والتعبيد والصيانة بالمنطقة، وتنفيذ الحلول المرورية على عدد من الشوارع الرئيسية في منطقة وادي السير .

وبين السليحات أن العمل جار بالتعاون مع مشروع أقليم عراق الأمير السياحي على تنفيذ أعمال الفتوحات لتوسعة الشارع الرئيسي المؤدي لمنطقة عراق الأمير وأعمال الجدران الاستنادية والأرصفة وخطوط تصريف مياه الأمطار بالموقع .

ويجري العمل على مواصلة تنفيذ الجزيرة الوسطية لشارع الصناعة الممتد من دوار الدفاع المدني باتجاه منطقة ابو السوس حيث تم تحويله من التنظيم السكني إلى التجاري، واستمرار العمل في مشروع استبدال وحدات الإنارة بـ (LED) إضافة لإدخال عدد من الاحواض بالمنطقة إلى حيز التنظيم ومواصلة تنفيذ الاعمال الزراعية والبيئية بالمنطقة .

واشار السليحات إلى انه تم إنجاز نحو 90% من شارع الرسالة الذي سيربط شارع الملك عبدالله الثاني ( تقاطع الشعب ) بمنطقتي وادي السير وبدر الجديدة ليتم تنفيذ أعمال الجزيرة الوسطية والأرصفة والإنارة، ليشكل مدخل حيوي جديد لمنطقة وادي السير.

 

 

أضف تعليق