الشواربه : نعمل على زيادة أعداد الحدائق وتطبيق مفهوم الحديقة الآمنة

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الأمانة تولي إهتماماً 

كبيراً لتوفير الحدائق في العاصمة وتطبيق مفهوم الحديقة الآمنة إنسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية، مشدداً على أهمية رفع كفاءة العمل ومعالجة تحدياته وفق خطط وبرامج واضحة .

وبين أن العمل الزراعي وتوفير الحدائق يتطلب جهد إبداعي ومميز من شأنه تعزيز الخدمات لروادها وديمومتها والتعامل مع أي تحديات بطريقة مباشرة من خلال مراكز الصيانة الشاملة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم قطاع الزراعة في الأمانة ، بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، للإستماع إلى إيجاز حول إنجازات الأمانة خلال العام الحالي في قطاع الزراعة واستراتيجية العمل لزيادة المساحات الخضراء والحدائق ومدى جاهزيتها لاستقبال المواطنين والزوار خلال فصل الصيف .

ووجه الشواربة المعنيين في الأمانة بضرورة المباشرة بالعمل على إعادة تأهيل المساحات الصغيرة والفضلات غير المستغلة ضمن الأحياء السكنية، بأعمال زراعية أو تحويلها لملاعب تخدم الحركة الشبابية والرياضية .

وكذلك تعزيز الإهتمام بحدائق الطيور والحيوانات والاهتمام بالثروة الحرجية والأشجار المعمرة ضمن حدود المدينة ونقلها لمواقع أخرى حال وجودها في مواقع ستشهد إعمال إنشائية ضمن مشاريع خاصة او المشروعات التي تنفذها الأمانة .

وأكد نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات أن العمل الزراعي وتمكينه لخدمة المدينة ومواطنيها واستمراريته يحظى بمتابعة واهتمام من كوادر أمانة عمان العاملة فيه بهدف تطوير واستدامة الحدائق وزيادة المساحات الخضراء .

وأشار مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إلى أن خطة العمل التي تم وضعها لقطاع الزراعة ستعالج تحدياته ومتطلباته، حيث يتم تنفيذها وفق الامكانات المتاحة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للقطاع الكامنة في تطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات و الفضاءات زيادة نسبة المساحات الخضراء .

وعرضت نائب مدير المدينة لشؤون الزراعة والصحة الدكتورة ميرفت المهيرات إيجازا حول خطة قطاع الزراعة والإنجازات واستعراض لتحدياته ومتطلباته، مبينة أن الخطة العمل في القطاع للاعوام 2018 -2020 ستتضمن تأهيل و تطوير 67 حديقة و 26 تقاطع و 99 شارع داخل مدينة عمان، وإنشاء وتطوير مشتل في غابة ملك مملكة البحرين بمساحة تقارب 20 دونم .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره نواب مدير المدينة لقطاع الاشغال والمناطق والبيئة والمدير التنفيذي للاسطول والمدير التنفيذي للزراعة والحراج ومدير دائرة الزراعة ورؤساء المراكز الزراعية، تم زيارة حديقة الالفية بعد أن تم تأهليها لتكون الحديقة النموذجية في الأحياء السكنية .

من الجدير بالذكر أن عدد الحدائق في مدينة عمان يبلغ 137 حديقة موزعة على مختلف المناطق .

 

 

أضف تعليق