فرقة أمانة عمان للفنون الفلكلورية تنشر البهجة في مناسبات عمان واماسيها

اخبار فنية
حجم الخط

رؤيا نيوز - نشر البهجة والفرح هو الشعار الذي ترفعه فرقة أمانة

عمان للفنون الفلكلورية والتراث التابعة للدائرة الثقافية في جميع المناسبات التي تشارك فيها والهدف دائما هو اشاعة السرور في قلب المواطنين .

ومع دخول الاجواء الصيفية المعتدلة تنشط فرقة الأمانة في المشاركة في المناسبات العمانية التي يتم دعوتهم لها في مساهمة منها لاشاعة اجواء البهجة بين المواطنين والسياح والمغتربين مع التركيز على الاهتمام في الفلكلور الأردني الأصيل.

وازدادت في الآونة الأخيرة شعبية الفرقة بين المواطنين الذين يحرصون على التقاط الصور والفيديوهات للوحات الفنية التي يقدمونها .

ومن المشاركات المميزة الأخيرة للفرقة كانت المشاركة في مؤتمر نقابة أطباء الأسنان العرب ، ومشاركتهم في المناسبات الوطنية لكافة الجامعات الاردنية والمدارس ، تقدم الفرقة اجمل الوحات الفنية الابداعية مما يزيد من حماسة الجمهور وتفاعلهم مع الفرقة .

يذكر أن فرقة أمانة عمان كان قد تم إطلاقها عام ١٩٩٥ حيث اعتمدت في البداية على بعض الموظفين في الأمانة إلى ان تم تعيين كفاءات ذات قدرة عالية على الأداء والمعرفة والخبرة وتم تزويدهم بالالات الموسيقية اللازمة وملابس تراثية مستوحاه من رموز التراث وعبق الفلكلور الأردني .

وكانت بدايات الفرقة ضمن المجمع الثقافي الرياضي وبعد ذلك تم الانتقال إلى الدائرة الثقافية حيث عملت أمانة عمان الكبرى على دمج الفرقة بالدائرة الثقافية لتكون قسما من اقسامها.

وتطورت الفرقة حتى أصبحت بالقدرة والكفاءة التي هي عليه الآن وتحت مظلة دائرة البرامج الثقافية حيث اجتهدت وعملت لتصل إلى قمة الأداء بفضل أعضائها المميزين والإدارة التي تشرف على التطور والإنجاز المستمر الذي يواكب الثقافة في عمان والعالم

 

واليوم أصبحت الفرقة عائلة كبيرة تضم العديد من الاقسام الداخلية التي أوكل لكل منها مهمة رئيسية هدفها متابعة التطور والسعي نحو الأفضل لابقاء الصورة التي تعكس اسم أمانة عمان الراقي والحضاري حيث تضم الفرقة أقسام الدبكة والرقص الفلكلوري وفرقة الغناء الدولي وفرقة التخت الشرقي .

وتشارك فرقة الأمانة بكافة المناسبات والاحتفالات الوطنية التي تقيمها الأمانة والمهرجانات الفنية و اللقاءات والامسيات الثقافية التي تقام في المملكة إلى جانب مشاركة كافة فئات المجتمع المحلي الاحتفالات بكافة المناسبات من جامعات ومؤسسات حكومية وأهلية ووزارات ومدارس ومعاهد وكليات وكذلك المشاركة في البرامج التلفزيونية المتعلقة بنقل الصورة التراثية و الفلكلورية الاردنية والمحافظة عليها ومشاركة العديد من المطربين المحليين والعرب تصوير اغانيهم مع عدم إغفال المشاركة في الكثير من الاحتفالات الخارجية .

واهم ما يميز فرقة الأمانة هو ارتداء الأعضاء للزي الفلكلوري الشماغ والعقال اللذان يزينان جبينهم فخرا بهذا الزي حيث يرتديه الأعضاء تكريما لصانعي التراث والهدف من ارتدائه بناء لوحة تذكارية فلكلورية عشقها الجيل السابق وسيعشقها من هم بعدنا باقية بكل ثبات واعتزاز رغم كل المتغيرات ويتنفسها شباب الفرقة بكل حين وبكل مشاركة لهم متغنين بتراثهم وارثهم التراثي الفلكلوري الأصيل .

 

أضف تعليق