لجنة ارض الطاهات الوقفية في اربد تؤكد الالتزام بشروط التبرع

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكدت لجنة متابعة الارض الوقفية المتبرع بها منذ عام 1947 وتعتزم

وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية استثمارها بمنطقة الصريح، انها تلقت التزاما من الوزارة بشروط التبرع وفق حجة التبرع التي تتضمن وصية الواقف .

وكانت الوزارة قد اعلنت عن توقيع عقد استثمار ارض وقفية بمنطقة الصريح مساحتها 20 دونما بمشروع استثماري سياحي ما اثار حفيظة ورثة المتبرع واهالي المنطقة الذين طالبوا تطبيق شروط المتبرع، وان لا يخالف اي استثمار احكام الشريعة .

وقال عضو لجنة المتابعة الدكتور زهير الطاهات ان وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات التقى لجنة المتابعة المشكلة من ورثة المتبرع المرحوم الشيخ صالح ابراهيم الطاهات، الذي اكد الالتزام ووعد بزيارة للمنطقة لغايات تدارس امكانية اقامة معهد قضائي شرعي على جزء من القطعة .

وقال ان الوزارة حريصة على تنفيذ الوصية بتخصيص ريع الاستثمار لغايات الانفاق على مسجد البلدة الشمالي وانه تم الاتفاق على اجراء تعديلات على الاستثمار بموافقة المستثمر .

وكانت الوزارة اعلنت استثمار قطعة الارض من خلال عقد تاجيري لمدة 25 عاما لانشاء مرافق استثمارية متنوعة على القطعة الواقعة على شارع البتراء احد المناطق الحيوية بالجانب الاستثماري في محافظة اربد .

وثمن الطاهات اهتمام الوزارة والوزير والتاكيد على الالتزام بالوصية وان يكون الاستثمار متفقا مع احكام الشريعة الاسلامية ولا يتعارض معها .

وقال ان لجنة للوقف قرر الوزير تشكيلها تضم اضافة الى المعنيين بجوانب استثمار الاموال الوقفية ممثلين عن ورثة المتبرع للوقوف على حيثيات وتفاصيل الاستثمار، مؤكدا ان المستثمر ابدى كل تعاون في هذا المجال .

 

 

أضف تعليق