الاعلامي موسى عمار في ذمة الله

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الخميس الاعلامي الكبير الدكتور

موسى عمار "ابو طارق" احد اعمدة الاذاعة في الاردن والعالم العربي والذي اشتهر بتقديمه للعديد من البرامج الاذاعية وفي مقدمته برنامج البث المباشر على الاذاعة الاردنية وغيرها الكثير والذي كان قدوة ومعلم للعديد من الاجيال التي عملت في حقل الاعلام .

والاعلامي الراحل عمار الذي يعد أول من أدخل فن الدوبلاج البشري للبرامج والمسلسلات في العالم العربي، عمل في الحقل الإعلامي لحوالي 45 عاماً مارس فيها العمل التلفزيوني والإذاعي ولا سيما عام 1974 مع انطلاق برنامج البث المباشر الذي كان يتواصل مع قضايا المواطنين، والدوبلاج ومختلف صنوف اعمال الدراما ممثلا ومنتجا ومشرفا فنيا، كما اشتهر بصوته الاذاعي المميز الذي له وقعٌ بارز على الأُذن وعلق على برامج وثائقية كثيرة.

وشارك عمار في عدد من الاعمال الدرامية هي؛ مسلسل "انا ودموعي" اخراج حسن ابو شعيرة عام 1975، بطولة الفنانتين المصرية ليلى طاهر واللبنانية نبيلة كرم، وساري الاسعد واديب الحافظ.

كما شارك في الاعمال الدرامية التلفزيونية (مسلسلات) "جلوة راكان" اخراج عروة زريقات عام 1983، وادى شخصية الراوي في "بيوت في مكة" ومن اخراج المخرج السوري علاء الدين كوكش بمشاركة عدد من نجوم الدراما الاردنيين والسوريين، و"الشرخ" اخراج فضل يانس بمشاركة عدد من النجوم الاردنيين والسوريين، وضيف شرف في "كلمة اخيرة" من اخراج خميس مجدلاوية بمشاركة عدد من النجوم الاردنيين والسوريين.

وشارك واشرف انتاجيا على العديد من اعمال الدوبلاج للعديد من افلام التحريك ومنها "مغامرات نيلز" عام 1980، و"فتاة المراعي كاتولي" 1984 و"الدببة الطيبون" 1985 و"بوليانا" 1986، و"سالي" 1989، وغيرها.

هذا وسوف سيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة الجمعة من مسجد ابو نصير الكبير الى مقبرة شمال عمان

تقبل التعازي للرجال والنساء في منزله الكائن في منطقة ابو نصير بالقرب من صحارى مول - حي الامانة - شارع الشهيد حامد المبيضين فيلا رقم 40

اسرة رؤيا نيوز تتقدم بالتعزية والمواساة وتشارك الاسرة الاعلامية واسرة الفقيد احزانهم ، داعين الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ،

انا لله وانا اليه راجعون

 

التعليقات  

0 #1 رسمي بادي عساف 2018-03-23 06:55
رحمة ألله على فقيد ألإعلام ألأردني وإنا لله وإنا إليه راجعون
اقتباس

أضف تعليق