الأمانة تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج ضمن فعاليات ' أمنا عمان '

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - أحيت أمانة عمان اليوم الخميس على مسرح مركز الحسين

الثقافي ضمن فعاليات " أمنا عمان " ، ذكرى الإسراء والمعراج ، برعاية مندوب أمين عمان نائبه المحامي حازم النعيمات ، وحضور إمام الحضرة الهاشمية الشيخ غالب الربابعة .
وقال النعيمات نلتقي هذا العام لنحتفل بذكرى الإسراء والمعراج ، مدركين ما لهذه المناسبة من خصوصية استثنائية في هذه السنة نظراً لما واجهته وتواجهه القدس مسرى نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم وأرض معراجه وحاضنة مقدساتنا الاسلامية والمسيحية من تهديد إضافي لعروبتها يريد أخذها بعيداً عن هويتها وتاريخها وحقيقتها الراسخة .
وأضاف يتشرف الأردن اليوم بقيادة صاحب الجلالة وسبط النبي الأعظم الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بحمل راية الأمة وأداء الفرض عنها في الذود عن القدس وحماية مقدساتها استمراراً لدور الأردن التاريخي في رعاية مقدسات القدس وأعمارها وهو فرض عين على الامة كلها يتصدى له الاردن بكل ما أوتي من حضور ومكانة في موقف مشرف وثابت لا يتزحزح .
وأكد النعيمات خلال الحفل الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، على إدراك أمانة عمان لما بين القدس وعمان من روابط استثنائية ودائمة ، فهما الشقيقتان والتوأمان الذين تكتمل إحداهما بالأخرى .
وقال إمام الحضرة الهاشمية الشيخ غالب ربابعة " نقرأ في ذكرى الإسراء والمعراج العقيدة والعبادة والأخلاق الاسلامية ، لافتا أن هذه الذكرى هي معجزة عظيمة نتعلم منها صورة واضحة من التكريم والتثبيت لشخص الرسول عليه افضل الصلوات والتسليم .
وأشار الربابعه إلى دور الهاشميين في الوصاية ورعاية وإعمار المقدسات في بيت المقدس ، مؤكدا على أهمية البقاء في جبهة واحدة خلف القيادة الهاشمية للتصدي لكافة المحاولات التي تحاك للمساس بالمقدسات الاسلامية .
وشدد أن القدس لن تضيع ما دام هناك نفس يذكر اسم الله ، وأن ما تتعرض له القدس حاليا من تحديات ماهي إلا اختبار لصبر المسلمين وإيمانهم بنصر الله وتأييده ، مثمنا جهود أمانة عمان في إقامة هذا الحفل الذي يدل على الانتماء للدين وتعظيم شعائر الله .
وتضمن الاحتفال الذي استهل بالسلام الملكي وآي من الذكر الحكيم ، اناشيد دينية قدمتها فرقة العليا للانشاد الديني حاكت ذكرى الاسراء والمعراج منها ( ربي خلق طه من نور ، قمرا سيدنا النبي ، مولاي صلي وسلم دائما ابدا على حبيبك خير الخلق كلهم ، يارب العالمين صلي على طه الأميين ، البدر كطلعته ، حب النبي ، يا طيبة ) .
وحضر الحفل عدد من أعضاء مجلس أمانة عمان ونواب مدير المدينة ومدراء وموظفي الأمانة .

أضف تعليق