الإثنين, حزيران/يونيو 18, 2018
* الفوسفات .. الخروج من عنق الزجاجة .. بقلم سلطان الحطاب * بان وايفانج :خصصنا 55 مليار دولار للمنطقة العربية * الأردنية تقر خفض الزيادة على رسوم الموازي والدراسات العليا 50 % * الأسهم الأميركية مستقرة عند افتتاح تداولات اليوم * كابيتال بنك وكريف الأردن يوقعان اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني * مدارس خاصة تصوب اوضاعها وتسدد الغرامات المالية * القحطاني يبحث سبل التعاون مع وزارة الاوقاف الكويتية * الامارات الاولى عربيا بمؤشر السعادة * 11.3 مليون دينار حجم تداول البورصة * علي : اعفاءات ومزايا لشركات التأمين المندمجة * الضمان يتيح للمؤمن له طلب فحص "العجز الكلي الطبيعي" * أرتفاع الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم * هيونداي تستعرض سيارات ايونك الكهربائية والهجينة في معرض جنيف الدولي * الخياط للسيارات تشارك في دعم حفل السيارات الكلاسيكية الخيري * ميس الورد وبالتعاون مع زين تطلق لعبة الدفاع عن الحصن الافتراضية * سامسونج الكترونيكس المشرق العربي ترعى حملة "تاج لايف ستايل" للاحتفال بعيد الأم * خرفان : ارتفاع اسعار السكر عالميا بنسبة 20% * الزعبي : 2026 شركة موقوفة عن العمل * "جــت" تضيف رحلة يوميا للعقبة بحافلات VIP من مكتب العبدلي * اتفاقية تعاون بين "العربية للتنمية الإدارية" و"الجمعية العراقية لتكنولوجيا الحاسوب" * الوزيرة : لا مبرر؟ * تخفيض رسوم الموازي والدراسات العليا وزيادة الدعم حلين "لاعتصام الاردنية" * 6.1 مليون دينار حجم تداول البورصة اليوم * الضمان يبدأ بتطوير فندق كراون بلازا البترا * مجلس النواب يقر قانون تنظيم نقل الركاب لسنة 2016 * انضمام بورصة عمان لمبادرة الأمم المتحدة لأسواق رأس المال المستدامة(SSE) * 55 % من السيدات المتقاعدات على النظام المبكر * ارتفاع عدد رخص الابنية بالمملكة خلال كانون الثاني23% * انتقال ادارة التنفيذ القضائي لموقعها الجديد خلف الجوازات * 21 مليون دينار الربح الصافي للملكية الأردنية عام 2015 *

رؤيا نيوز -  قامت شركة هيونداي موتور، وخلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات، بعرض مجموعة سيارات أيونك الجديدة كلياً من فئة السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن.

وتأتي "أيونك" بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، كهربائية بالكامل، أو هجينة قابلة للشحن، أو هجينة والتي ستتوفر كخيار أول في بداية الإنتاج.

وقال يوخين سنغبيل نائب الرئيس للتسويق في هيونداي موتور أوروبا:" نشعر بالفخر بأننا نقدم للمستهلك أيونك الجديدة بخياراتها الثلاثة التي تجسد توجه هيونداي للفكر الجديد والطموح بلا حدود، ونحن واثقون بأنه سيكون لهذه السيارة الجديدة أثر مهم على مستقبل مفهوم التنقل في السيارات والتي نقدمها بتقنيات وتجهيزات متقدمة وفي نفس الوقت تبقى وفية لنهج هيونداي لتقديم أفضل ما في عالم السيارات بأسعار في متناول المستهلكين".

محرك الوقود المرتبط بالنظام الهجين هو محرك "كابا" جي دي أي، بسعة 1.6 لتر بقوة قصوى تبلغ 152 حصان يقدم منها المولد الكهربائي قوة 47 حصان، مما يعطي السيارة قوة متوفرة فوراً تجعلها ذات انطلاقة حركة نشطة للغاية.

وتتميز بطارية النظام الهجين المصنوعة من بلمر الليثيوم بأدائها المتفوق من ناحية سرعة الشحن والتفريغ، ويقوم نظام DCT للتعشيق من خلال القابل الفاصل المزدوج بالتحكم بتوزيع القوة الصادرة عن المحرك والمولد، ويؤمن وصول 95.7% من القوة الصافية للعجلات مما يجعل "أيونك" من أكثر سيارات فئتها الهجينة فاعلية واستجابة.

ويسمح التصميم المعتمد للهيكل على المكونات خفيفة الوزن على تحقيق أفضل فاعلية في استهلاك الوقود، حيث يشكل خليط المعادن المتطور 53% من هيكلها الذي يضم الألومنيوم في العديد من عناصره مثل غطاء المحرك والصندوق الخلفي ونظام التعليق مثلاً، مما يضفي المزيد من المقاومة للصدمات ويرفع مستوى الأمان في هذه السيارة الرائدة.

 

 

 

 

اضف تعليق