كرواتيا الى نهائي كأس العالم .. حطمت الحلم الانجليزي - صور وفيديو

رياضة عربية وعالمية
حجم الخط

رؤيا نيوز - حقق المنتخب الكرواتي فوزا ثمينا ومستحقا على نظيره الانجليزي

في نطاق الدور نصف النهائي من منافسات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا بنتيجة هدفين الى هدف 

وتقدمت إنجلترا مبكرا بهدف حمل توقيع المدافع كيران تريبير في الدقيقة الخامسة، بعدما نفذ ركلة ثابتة ببراعة، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى لحارس منتخب كرواتيا.
وأدرك إيفان بيريسيتش التعادل لكرواتيا في الدقيقة (68)، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).
واستمر التعادل في الشوط الإضافي الأول، قبل أن يسجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش الهدف الثاني لمنتخب بلده في الشوط الإضافي الثاني (الدقيقة 109)، لتتأهل بذلك كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وبذلك يتأهل المنتخب الكرواتي لملاقاة نظيره المنتخب الفرنسي الذي تخطى امس الفريق البلجيكي بهدف وحيد يوم الاحد القادم 15 تموز الساعة السادسة مساء بتوقيت الاردن في المباراة النهائية التي ستحدد حتما بطل هذه النسخة من نهائيات كأس العالم ووصيف البطل فيما تلعب انجلترا وبلجيكا مرة اخرى ولكن لحساب تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت القادم 14 تموز.

وكان الفريقان قد التقيا في الدور الاول من البطولة ضمن المجموعة السابعة ، وحقق المنتخب البلجيكي الفوز على المنتخب الانجليزي بهدف وحيد على ملعب كالينينغراد

وغابت رئيسة كرواتيا عن هذه المباراة بسبب مشاركتها في اجتماعات قادة الناتو المقامة في بروكسل  وهي التي اعتادت على الوقوف خلف فريقها في المباريات السابقة وشجعت الفريق بطريقة اذهلت المتابعين واصرت على البقاء مع منتخب بلادها وشحذ همم اللاعبين .

 

 

 

واحتفلت الجماهير الكرواتية بالفوز بالعاصمة زغرب وفي شتى أنحاء العالم بهذا الإنجاز التاريخي.

 

أضف تعليق