’تاردي’ يباشر مهامه كمسؤول مدربي أكاديمية اتحاد الكرة

رياضه محلية
حجم الخط

رؤيا نيوز -باشر المدرب الفرنسي ريتشارد تاردي مهامه كمسؤول مدربي

أكاديمية اتحاد كرة القدم، والذي تم تعيينه للادارة الفنية لأكاديمية الاتحاد ومشروع مدرسة كرة القدم الأساسية.

وعقد مدير الدائرة الفنية في الاتحاد بلحسن مالوش مع تاردي اجتماعاً لتحديد مهامه، قبل ان يجتمع المدرب الفرنسي مع مدربي الأكاديمية لوضع آلية العمل، ولإعداد قوائم جميع فئات الأكاديمية والتي تضم مواليد 2001 و2003 و2004 و2005، وقام بحضور اولى حصص انتقاء اللاعبين من مواليد 2003.

ويهدف تعيين تاردي الى الإشراف على إعداد اللاعبين في الفترة العمرية الذهبية من 12 والى 15 عاماً، بالاضافة الى تطوير المدربين الأردنيين العاملين معه في الأكاديمية.

وسبق للمدرب الفرنسي الحاصل على شهادة التدريب الأوروبية للمحترفين تدريب أندية ومنتخبات عديدة، حيث قاد منتخب رواندا ت 17 عاماً للوصول الى نهائي كأس افريقيا 2011 وحصل على لقب الوصيف، ومن ثم المشاركة بكأس العالم ت 17 عاماً الذي أقيم بالمكسيك بذات السنة.

وعمل ايضاً كمساعد مدرب للمنتخب الاماراتي الى جانب المدير الفني هنري ميشيل، كما أشرف ايضاً على تدريب أندية الوكرة وأم صلال في قطر، والوحدة في الامارات.

الى ذلك، ينظم اتحاد الكرة ملتقى المدربين، والمقرر إقامته الاثنين 23 تموز الحالي في قصر المؤتمرات بالبحر الميت، بمشاركة مدربي أندية المحترفين ومدربي الفئات العمرية للاندية المحترفة، ومدربي المنتخبات الوطنية (للرجال والسيدات) واكاديمية الاتحاد. بحيث يتم عقد الملتقى بشكل دوري في كل سنة.

ويهدف الملتقى الى تحليل الموسم الماضي من دوري المناصير للمحترفين، والوقوف على أسباب نجاح الفرق التي تألقت، ومقارنة مستو ى تطوره من سنة لأخرى، والاطلاع على الخبرات الأوروبية الناجحة، والمقارنة بمستجدات كأس العالم.

 

 

أضف تعليق