اخبار اقتصادية

أسعار النفط تهوي 3% بفعل مخاوف الركود

هوت أسعار النفط، أمس، إذ فاقت المخاوف من حدوث ركود عالمي وكذلك ضعف الطلب على الوقود، خاصة في الصين، الدعم الذي وجدته الأسعار من خفض كبير لإنتاج أوبك+.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 2.52دولار، أو 2.7%، إلى 92.05 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.97 دولار، أو 3.3%، إلى 86.14 دولار للبرميل.

وتذبذبت أسعار خامي برنت وغرب تكساس الوسيط بين الارتفاع والانخفاض لمعظم الجلسة لكنها تراجعت خلال الأسبوع بنسبتي 6% و7% على التوالي.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على الوقود للعامين الحالي والمقبل وحذرت من ركود عالمي محتمل.

وسجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أكبر زيادة سنوية له منذ 40 عاما، مما يعزز التوقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول مع خطر حدوث ركود عالمي. ومن المقرر اتخاذ القرار المقبل بشأن سعر الفائدة الأميركي فيما بين الأول والثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

وكانت مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي نفط مستقلين منهم روسيا، قد أعلنت في الأسبوع الماضي خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا.

أسعار النفط تهوي 3% بفعل مخاوف الركود

وتشير تقديرات وكالة الطاقة الدولية إلى أن نقص الإنتاج بين دول المجموعة يعني احتمال خفض الإنتاج بواقع مليون برميل يوميا.

وأدى هذا القرار إلى خلاف بين السعودية قائدة المجموعة الفعلية والولايات المتحدة.

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من تراجع حاد في مخزونات نواتج التقطير الأميركية على الرغم من أن مخزونات النفط الخام الأميركي أكبر من المتوقع.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار أسعار النفط تهوي 3% بفعل مخاوف الركود

زر الذهاب إلى الأعلى