الرئيسيةمناسبات

أمانة عمان: خطة استراتيجية متكاملة لضمان نظافة وجمالية العاصمة – صور

الأمانة ضمت آليات حديثة لأسطولها تقوم بأعمال متعددة الأغراض كالكنس الآلي وغسل الشوارع والأرصفة

رؤيا نيوز – تنشط كوادر مديرية البيئة في أمانة عمان بتنفيذ حملات نظافة ممنهجة ضمن خطة عمل متكاملة وضعتها أمانة عمان الكبرى للمحافظة على مستوى متميز من النظافة العامة بمختلف مناطق العاصمة عمان.
وأكد مدير دائرة البيئة في أمانة عمان الكبرى المهندس إبراهيم الهبارنة أن الحملات التي تقوم بها كوادر وآليات الأمانة تأتي في سياق خطة استراتيجية متكاملة لضمان ديمومة النظافة العامة بمختلف مناطق العاصمة ، لافتاً إلى أن هذه الحملات ليست موسمية بل تنفذ بشكل دوري.
وأوضح الهبارنة أن حملات النظافة تشتمل على جمع النفايات وتنظيف الشوارع العامة والفرعية والتقاطعات الكبرى والجزر الوسطية من المخلفات والحشائش، إضافة إلى أعمال التنظيف والتعشيب على جوانب الطرق وسفوح المنحدرات والأودية وقنوات المياه.
وأشار الهبارنة إلى أن الأمانة ضمت آليات حديثة لأسطولها تقوم بأعمال متعددة الأغراض كالكنس الآلي وغسل الشوارع والأرصفة ، مبيناً أنها تعمل في الشوارع الرئيسية والفرعية والثانوية ضمن برنامج وجدول معينين خلال أيام الأسبوع، إضافة إلى عملها خلال أيام الجمع، وبتوجيهات من أمين عمان بتنظيف الجسور والأنفاق والخطوط السريعة حرصا على سلامة عمال الوطن في هذه الأماكن الخطرة .
وقال إن دائرة البيئة تعمل على مدار الساعة، وبثلاث ورديات صباحية ومسائية وليلية، لضمان المحافظة على النظافة العامة والبيئة الصحية لإبقاء العاصمة عمان في حلة جميلة زاهية، مبيناً أن كوادر وآليات الأمانة تنفذ حملات نظافة يومية في مختلف مناطق العاصمة، تشتمل على تنظيف جميع شوارع ومناطق المدينة، إضافة إلى المداخل والمخارج المؤدية من والى العاصمة، كشارع المطار الذي يعتبر مرآة الأردن، وشارع الحزام الدائري الممتد من كلية “البلوتيكنيك” إلى ما بعد جسر المرسيدس، إضافة إلى شوارع ياجوز أو الحرية ومدخل العاصمة من جهة جرش طلوع صافوط إلى دوار صويلح .
ولفت إلى أن معدل الاحمال والاوزان من النفايات التي تقوم بجمعها آليات وكوادر أمانة عمان في فترة الصيف تصل إلى 3500 طن، أما في فصل الشتاء فتصل إلى 3000 طن يومياً .
وقال مدير دائرة الزراعة في أمانة عمان المهندس معين زريقات، بدوره، إن أمانة عمان زينت منذ بداية العام التقاطعات والشوارع الرئيسية ومداخل العاصمة ضمن برنامج سيشمل مناطق عمان كافة.
واشار إلى أن الأمانة وضعت خطة عمل منذ 2018 تهدف إلى تطوير وتأهيل حدائق أمانة عمان، مبيناً أنه ولأول مرة يتم استخدام نظام الري بالتنقيط في العديد من حدائقها.
وأوضح أنه تم تأهيل العديد من الحدائق ضمن خطة مقررة تستهدف تأهيل 70 حديقة، بكوادر عمالية متخصصة وموظفي أمن وحماية لضمان ديمومة العمل بالطريقة الانسب.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى