منوعات

أمطار الخير في عجلون تنعش المزارعين

أنعشت الأمطار التي هطلت على مختلف مناطق محافظة عجلون خلال اليومين الماضيين آمال مزارعي الزيتون بمنتوج جيد من الزيت .
وأكد العديد من المزارعين، أنهم قاموا بتأخير قطاف ثمار الزيتون إلى حين تساقط الأمطار نظرا لأهميتها في نضج الزيتون وغسله من الأتربة لتسهيل قطفها وبالتالي الحصول على كميات أكثر من الزيت.
وقال المزارع محمد العنانزه، إن الأمطار لها فائدة كبيرة على شجرة الزيتون بحيث تساعد على نضج الثمار وإزالة الغبار ليتمكن أصحاب المزارع من قطاف الزيتون دون تعرضهم للأمراض والفيروسات.
وأشار المزارع عبد الكريم الجبر إلى أنه عمل على تأخير قطاف الزيتون في مزرعته لحين سقوط الأمطار واتباع النشرات الإرشادية التي أطلقتها مديرية الزراعة والتي تؤكد أهمية تأخير قطاف الزيتون للحصول على منتوج جيد من زيت الزيتون.
بدوره، قال مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي  إن أمطار الخير التي هطلت خلال الأيام الماضية تبشر بموسم زراعي جيد وأنعشت آمال مزارعي الزيتون وستسهم بتسهيل عملية جني المحصول وزيادة نسبة الزيت في الثمار وغسلها وتشجعهم على قطف الثمار.
وأشار إلى أن معاصر الزيتون فتحت أبوابها لاستقبال المزارعين لعصر الزيتون مع توقعات بإنتاج جيد من الزيت، لافتا إلى أن كوادر المديرية تحرص على تنفيذ جولات رقابية على المعاصر للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وعدم رمي مخلفات العصر بالقرب من آبار المياه والينابيع تلافيا لتلوثها .

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار أمطار الخير في عجلون تنعش المزارعين

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى