اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

إلغاء منصة عودة المغتربين بعد استئناف الرحلات المنتظمة

رؤيا نيوز – قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية الثلاثاء، إن منصة عودة المغتربين ستُلغى بعد انتهاء المرحلة الثالثة الحالية من خطة عودة المغتربين، واستئناف الرحلات المنتظمة ؛ لتصبح العودة عبر الرحلات المنتظمة.

وقال الفراية لـ”المملكة” إن رحلات الإجلاء مستمرة، وعودة المغتربين في المرحلة الثالثة بدأت في أيلول/سبتمبر الحالي.

“المنصة ستلغى، وستتم عودة الأردنيين عبر الرحلات المنتظمة التي جرى استئنافها” وفق الفراية.

وبين أنه سيكون هناك نحو 30 رحلة عبر طائرات الملكية الأردنية، إضافة إلى رحلات من خطوط جوية أخرى خلال المرحلة الثالثة من خطة عودة الأردنيين المغتربين.

رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، قال في وقت سابق، إن منصات عودة الأردنيين من الخارج من المفترض أن تتوقف عند عودة الرحلات الجوية المنتظمة، حتى لا تحصل ازدواجية في العمل.

واُعلن عن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في 8 أيلول/سبتمبر الحالي.

وحدد الأردن تصنيف الدول التي سيستقبل منها مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، إلى قوائم (خضراء، وصفراء، وحمراء) وذلك تبعا للخطورة الوبائية داخلها، إذ إن الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة.

تعود عجلة الرحلات الجوية الخارجية المنتظمة في الأردن إلى الدوران مجددا الثلاثاء، بعد تأثر حركة النقل الجوي في العالم والأردن؛ نتيجة لتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

ففي الثامن من أيلول/سبتمبر تستأنف الرحلات الجوية المنتظمة من جديد، بعد قرار الحكومة تعليق جميع الرحلات الجوية من الأردن وإليه، ابتداء من الثلاثاء 17 آذار/مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى