الرئيسيةرياضة

استئناف دوري المحترفين الاردني في الـ 3 من آب

رؤيا نيوز – حددت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، برئاسة سمو الامير علي بن الحسين، الثالث من آب المقبل، موعداً لاستئناف نشاطات الموسم 2020، مع انطلاق الاسبوع الثاني من بطولة دوري المحترفين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة التنفيذية للاتحاد أمس، حيث اطلعت الهيئة على مختلف الترتيبات الادارية والمالية والصحية، التي تعنى باستئناف الموسم الحالي، مع اتمام التفاصيل المتعلقة بتوقيع عقد التلفزيون الاردني لشراء حقوق بث دوري المحترفين.
وقالت الامين العام سمر نصار في بيان صدر اليوم الخميس ان الهيئة ناقشت الكتاب الصادر عن اندية المحترفين في 10 حزيران الحالي وتضمن الترحيب بقرار الاتحاد بعودة منافسات كرة القدم محلياً، الى جانب بعض الاستفسارات الخاصة بالرعاية والبروتكول الصحي والحضور الجماهيري لمباريات الدوري.
وأكدت نصار، أن الاتحاد سيصرف الدفعة الاولى من اتفاقية التلفزيون، لأندية المحترفين بنسب متساوية، خلال الايام القليلة المقبلة، دون اي اقتطاعات، في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي رافقت توقف النشاط خلال الاشهر الاخيرة، حيث تبلغ حصة الاندية من الاتفاقية حوالي 22ر1 مليون دينار، بعد اقتطاع نسبة لتغطية جانب من الكلف التشغيلية والتنظيم.
وقالت انه لم يحصل الاتحاد على اي دعم مالي استثنائي من الحكومة أو الاتحاد الدولي، لتغطية تداعيات جائحة كورونا التي عصفت بالقطاع الرياضي بشكل عام، وهو حريص في الوقت ذاته، على مواصلة مساعيه لاستقطاب الدعم والرعاية، لتخفيف الاعباء المالية المترتبة على الاتحاد ومختلف الاندية على حد سواء.
وعلى صعيد العلاقة التعاقدية بين الاندية واركان اللعبة في ظل الجائحة، لفتت نصار الى ان الاتحاد يشجع كافة اركان اللعبة على المبادرة للوصول لصيغة توافقية فيما بينهم، وشددت على ان الاتحاد ليس طرفاً في هذا الجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى