أحداث إقتصاديةالاخبار العاجلةالرئيسية

“استثمر في الاردن” : 12 طلب إهتمام لمشروع إستثماري برأسمال 11.5 مليون

رؤيا نيوز – أكدت هيئة الإستثمار أن البوابة الإلكترونية “استثمر في الاردن”، والتي أطلقتها هيئة الإستثمار وجمعية “تواصل” سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين من خلال الموقع (investinjo.com) ، تلقت 12 طلب إهتمام من قبل مستثمرين مهتمين في الإستثمار في الأردن لإقامة مشاريع إستثمارية في الأردن في قطاعات إستثمارية متنوعة.
وحسب البيانات المسجلة من قبل المستثمرين المهتمين على البوابة الإلكترونية “استثمر في الأردن”، تم التأكيد من قبلهم ان حجم الإستثمار المبدئي لهذه المشاريع سيصل لغاية 11.5 مليون دولار أمريكي.
رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أكد أن إطلاق البوابة الإلكترونية “استثمر في الاردن” وبالتعاون مع جمعية “تواصل” سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين جاء بهدفِ تحفيز المغتربين الأردنيين وغيرهم من رجاِل الأعمال في الخارج للاستثمار في الأردن.
مؤكداً أنه سيتم من خلال فريق عمل الترويج في هيئة الإستثمار بمتابعة هؤلاء المستثمرين المهتمين والتواصل معهم وتقديم كافة الدعم والتسهيلات لهم بهدف رؤية هذه الإستثمارات على أرض الواقع، إضافة إلى عرض فرص إستثمارية متنوعة ومجدية للإستثمار تم إعدادها بالتشارك مع القطاعين العام والخاص الأردني، وتجميعها بملف إستثماري خاص بأهم الفرص الإستثمارية الواعدة في المملكة.
وأضاف الوزني أن البوابة الإلكترونية “استثمر في الاردن” أطلقت في شهر آب من عام 2020، ووجود إهتمامات من قبل مستثمرين خلال هذه الفترة القصيرة يدل على الإهتمام الواضح من قبل المستثمرين وثقتهم في البيئة الإستثمارية في الأردن، مؤكداً أن هيئة الإستثمار وبتوجيهات حكومية مباشرة تسعى إلى خلق بيئة إستثمارية جاذبة ومنافسة تتماشى مع طموحات وتطلعات المستثمرين.
من جانبه اوضح رئيس مجلس ادارة جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين فادي المجالي ان حجم الطلبات التي ترد للبوابة الالكترونية” استثمر في الاردن” تعكس ثقة المستثمرين في بيئة الاعمال في الاردن واوضح ان المشاريع التي سُجلت تنوعت في عدة قطاعات اهمها السياحية كالشاليهات في منطقة عجلون ومشاريع زراعية مثل برك للأسماك ومشاريع تكنولوجيا المعلومات مثل مشاريع تعليمية ومنصات تجارية الكترونية بالإضافة لمشاريع تجارية وعقارية متعددة.
مؤكدا أن جمعية “تواصل” سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين حرصت على التعاون مع هيئة الإستثمار كونها الجهة المعنية بجذب الإستثمارات الخارجية وتمكينها، وقال أن هيئة الإستثمار قامت بتزويد الجمعية بملف الفرص الإستثمارية في المملكة إضافة إلى تخصيص ضابط إرتباط من هيئة الإستثمار معني بالتواصل مع الجمعية وتقديم كافة الدعم والتسهيلات لكل من يرغب من سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين في الإستثمار في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى