مجتمع

اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021 – صور

رؤيا نيوز – أطلق الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) اليوم الاحد، مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021.وجاء إطلاق المسابقة بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية،حيث اختارت اللجنة العليا للمسابقة موضوع “الآثار النفسية لجائحة كورونا على الطلبة وعائلاتهم والمجتمع والدعم النفسي” موضوعاً لفعالياتها لهذا العام، لرفع الوعي لدى أفراد المجتمع للمساهمة في التقليل من حدة التأثير النفسي نتيجة تداعيات جائحة كورونا، وتعزيز الثقة لدى الأطفال وعائلاتهم للمساعدة على التكيف مع الظروف بشكل أفضل، حفاظا على سلامتهم النفسية.
وأعلنت اللجنة العليا للمسابقة، عن بدء التقدم للمشاركة في المسابقة الكترونياً لطلبة المدارس والجامعات والمجتمع المحلي اعتبارا من اليوم، من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها “www.qac.jo” ، والذي يوضح ايضا المادة العلمية الكاملة للمسابقة.
واكد رئيس اللجنة الوزير الاسبق بشير الرواشدة، أهمية المسابقة من خلال الموضوعات السنوية التي تركز عليها وتسهم في التوعية المجتمعية وتحفيز المسؤولية لتمكين الفئات المستهدفة من القيام بدورها في بناء واعداد المجتمعات.
واشاد الرواشدة بالدعم، الذي تقدمه بعض المؤسسات والشركات المختلفة للمسابقة وفعالياتها، وبما يعود بالفائدة التوعوية والتثقيفية على الفئات المشاركة، مشيرا كذلك لأهمية الدعم الذي توفره المسابقة عبر تخصيص ريعها لبرامج تعليم وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في مدرسة الرجاء لتعليم المعاقين سمعياً وغرف مصادر التعلم في وزارة التربية والتعليم.
ودعا الطلبة وافراد المجتمع للمشاركة في المسابقة لتحقيق أهدافها الإنسانية والخيرية، فيما اشاد بجهود جميع الشركاء والداعمين للمسابقة، التي تأتي ايضا في اطار حرص “جهد”، على المساهمة في دعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية البشرية المستدامة.
بدوره، قال نائب رئيس اللجنة العلمية للمسابقة الدكتور احمد الشلبي، ان اختيار موضوع المسابقة لهذا العام، جاء في ظل ظهور الآثار النفسية على المجتمعات المحلية والاسر والاطفال بشكل خاص جراء تداعيات جائحة كورونا، وتمثلت في الخوف والقلق والاكتئاب والعزلة والتوتر، وعدم توافر المعلومات لدى الافراد حول الصحة النفسية وكيفية التعامل معها، بالاضافة الى إنتشار الشائعات المغرضة، وعدم الدقة في تناقل المعلومات وعدم اخذ المعلومات من مصدرها، ما اسهم في تفاقم الآثار النفسية لدى افراد المجتمع منذ بدء الجائحة.
واكد الشلبي أن المحاور الرئيسية التي تتناولها المسابقة لهذا العام، تشمل نشأت جائحة كورونا وتداعياتها وأعراضها، والجانب الطبي والوقاية الصحية، ومفهوم الصحة النفسية، والطرائق التي يستطيع الإنسان من خلالها تحقيق الصحة النفسية في ظل الجائحة، ووسبل التعامل مع الآثار الناتجة عنها ومواجهتها.
وبين بأنه سيتم توزيع ما يقارب 650 ألف بطاقة على طلبة المدارس والجامعات والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية، لافتا الى تخصيص جزء من بطاقات المسابقة لتوزيعها مجاناً على الطلبة من ابناء الاسر العفيفة في المدارس، وذلك لضمان مشاركة جميع الفئات فيها.
واكد نائب رئيس اللجنة المالية للمسابقة منذر الصوراني، أن كامل ريع المسابقة منذ انطلاقها عام 1995، يخصص بشكل كامل كل عام لتمويل برامج تعليم وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، من خلال دعم مدرسة الرجاء لتعليم المعاقين سمعياً التابعة للصندوق في لواء الرصيفة، وغرف مصادر التعلم في وزارة التربية والتعليم.
وأوضح نائب رئيس اللجنة العليا للمسابقة هاني فراج، ان المسابقة، وفي إطار تشجيع أبنائنا الطلبة على المشاركة في فعالياتها لتنمية مفاهيم العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية لديهم، خصصت 650 جائزة للمشاركين تتراوح قيمتها بين
50 الى 1000 دينار، وبقيمة إجمالية تقدر بنحو 35 الف دينار، تبرع بها أهل الخير، وبعض المؤسسات الوطنية.
واعلنت اللجنة خلال اطلاق المسابقة، عن حملة توعوية اعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسابقة، ووسائل الاعلام المختلفة التلفزيونية والاذاعية والالكترونية الداعمة لها، فيما دعت لمتابعة مواقع المسابقة على السوشال ميديا qacjo وهاشتاغ # تكيف _ نفسيًا.
واعربت اللجنة عن تقديرها لدور وسائل الاعلام المختلفة للمساهمة في نشر رسائل المسابقة وأهدافها والتعريف بها، تحقيقا لمبادئ التضامن والتكافل الاجتماعي وتعزيز قيمها النبيلة في المجتمع.

اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021 - صور اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021 - صور اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021 - صور اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021 - صور اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021 - صور

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2021 - صور

زر الذهاب إلى الأعلى