مجتمع

افتتاح بازار منصة يدوي الثالث في إقليم الجنوب

افتتح محافظ العقبة خالد الحجاج اليوم، بازار منصة يدوي الثالث لمنتجات مشاريع برنامج “إرادة” لعام 2022، بحضور مفوض الشباب والريادة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي والعديد من المسؤولين الحكوميين بالعقبة.

وأكد المحافظ الحجاج، أهمية مثل هذا البازار الذي يسمح بمشاركة سيدات منتجات من مختلف مناطق إقليم الجنوب لعرض منتجاتهن وبيعها في السوق المحلي بما يساهم في تحسين أوضاعهن المعيشية ورفد الدخل الاسري لدى عائلاتهن.

من جانبه، أشاد مفوض الشباب والريادة في السلطة رمزي الكباريتي بدور برنامج إرادة الذي يقوم بتشجيع ربات البيوت على تبني مشاريع إنتاجية صغيرة تعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي، مؤكدا حرص سلطة العقبة على دعم مثل هذه المشاريع التي تساهم في التخفيف من ظاهرة البطالة وتوفر فرص كريمة للعيش للأسرة.

وقال مدير عام برنامح إرادة المهندس سامي العليمي، إن البازار يهدف لإتاحة الفرصة لحوالي 40 مشروعا إنتاجيا من مشاريع إقليم الجنوب استفادت من خدمات البرنامج لعرض منتجاتها وبيعها مباشرة للمواطنين وكذلك للتعريف بمنصة يدوي الإلكترونية التابعة للبرنامج والتي تم اطلاقها مؤخرا وتقوم بتسويق منتجات المشاريع الكترونيا.

وبين أن معروضات البازار تتنوع بين المنتجات الغذائية الحاصلة على شهادات ضبط الجودة من مختبرات الجمعية العلمية الملكية، والمنتجات الحرفية ذات الصناعة اليدوية والجودة العالية، وهي نتاج مشاريع أفراد وأسر منتجة، ومشاريع جمعيات خيرية وتعاونية من محافظات إقليم الوسط.

وأوضح أن برنامج “إرادة” هو برنامج وطني أطلقته وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العام 2002 كأحد المبادرات التنموية للوزارة، ويتم إدارته وتنفيذه من قبل الجمعية العلمية الملكية بهدف تنمية المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية للأردنيين من خلال تحسين إنتاجيتهم وخاصة في المناطق الفقيرة.

افتتاح بازار منصة يدوي الثالث في إقليم الجنوب

وقال إن البرنامج يعمل على تشجيع المواطنين على المبادرة والتوجه نحو إنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تؤدي إلى تحسين الدخل ورفع المستوى المعيشي لهم، وكذلك من خلال العمل على رفع مستوى الثقافة الاستثمارية في المجتمع المحلي، واستكشاف الفرص الاستثمارية ضمن الموارد المتاحة في المجتمعات المحلية للمساعدة في إقامة المشاريع، وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية بشكل عام.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار افتتاح بازار منصة يدوي الثالث في إقليم الجنوب

زر الذهاب إلى الأعلى