شركات

افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في معان

يوفّر 12 فرصة عمل للمرأة

رؤيا نيوز – افتُتِح اليوم الخميس مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في محافظة معان، بتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي/ برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.
وجرى افتتاح المركز الكائن في معهد التدريب المهني للإناث بقصبة معان، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي د. وسام الربضي، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، ومساعدي مدير عام مؤسسة التدريب المهني، ومحافظ معان د. محمد الفايز، ورئيس بلدية معان د. أكرم كريشان، وعدد من أعضاء مجلس محافظة معان.
وقال الوزير الربضي أن ما يميز هذا المشروع الذي يهدف الى دعم المجتمع المحلي في معان أنه يركز على تدريب وتوظيف سيدات المنطقة ودعم المجتمع المحلي حيث يوفر المشروع 12 فرصة عمل جديدة للمرأة في محافظة معان وذلك ضمن النهج الحكومي في الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص بهدف زيادة التشغيل وخفض معدلات البطالة والفقر لدى فئة الشباب في المحافظات.
وأضاف وزير التخطيط والتعاون الدولي ان تمويل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمشروع مراكز اتصال زين لخدمات الزبائن في معان، دير علا، جرش، عجلون، ؛ يأتي ضمن إطار التوجيهات الملكية السامية بضرورة تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال إقامة المشاريع الإنتاجية والاستثمارية المختلفة المنتجة للدخل والموفرة لفرص العمل، واستكمالا للنهج الحكومي في الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص بهدف زيادة التشغيل وخفض معدات البطالة والفقر لدى فئة الشباب في المحافظات ودعم المجتمع المحلي من خلال توفير فرص جديدة للشباب الأردني في المحافظات، حيث سيعمل المشروع على توفير (52) فرصة عمل جديدة، كما ان الوزارة مستمرة بالتعاون مع الشركة ومؤسسات القطاع الخاص الاخرى لتمويل وتنفيذ مشاريع من شأنها المساهمة في توفير فرص عمل لابناء وبنات المحافظات.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم على استمرار شركة زين من خلال مبادراتها وبرامجها المستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية بدعم المجتمع المحلي وفئة الشباب على وجه الخصوص من خلال مبادرة مراكز الاتصال في المحافظات التي بدأتها الشركة منذ العام 2013، ليصل عدد المراكز في المحافظات -بافتتاح مركز معان اليوم- إلى 3 مراكز، بالإضافة إلى مركزين سيفتتحان في محافظتي جرش وعجلون، بهدف توفير فرص العمل للشباب في محافظاتهم عبر البرامج الشمولية التي تطلقها الشركة لتغطي جميع محافظات المملكة، الأمر الذي يأتي استكمالاً للدور والمسؤولية التي أخذتها الشركة على عاتقها منذ تأسيسها، لتترك بصمات مميزة لدى المجتمع من خلال برامج فعلية تسهم في تنمية المحافظات.
وجدد الجاسم اعتزازه بالشراكة المثمرة التي تجمع شركة زين مع الحكومة في مشروع مراكز الاتصال في المحافظات البالغ عددها 4 مراكز، والتي ستوفر 52 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظات معان والبلقاء وجرش وعجلون، الأمر الذي يندرج في إطار حرص زين الدائم على إبرام شراكات مميزة مع مختلف الجهات لخدمة المجتمع المحلي.
وثمن مندوب وزير العمل مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات مساهمة شركة زين في تشغيل الباحثين عن عمل وإدراج الأشخاص ذوي الإعاقة ومراعاة تشغيل نسبة من الإناث في مشاريعهم مع القطاع الحكومي ومنها مؤسسة التدريب المهني. وهذا يتماشى مع الميثاق الوطني لتشغيل الأردنيين وتنفيذ الخطط والبرامج التي تهدف للحد من البطالة واستغلال فرص الاستثمار في المحافظات لتدريب وتشغيل الشباب الأردني في مختلف محافظات المملكة.
وأكد المهندس زياد عبيدات إن هذه خطوة مهمة ضمن إطار التوجيهات الملكية السامية بضرورة تأهيل وتدريب الشباب والشابات الاردني وفقا لاحتياجات سوق العمل والمجتمع بالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وأضاف عبيدات ان المؤسسة تتطلع الى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومن ضمنهم شركة زين للانتقال الى بقية المحافظات وفتح مراكز اتصال بما يخدم الشباب والشابات.
وأكد عبيدات بأن شركة زين قد حققت بتركيزها وشراكتها مع مؤسسة التدريب المهني على محور دعم التعليم المهني كأحد محاور استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ونظرتها لما يوفره هذا النوع من التدريب من فرص تشغيل ووظائف في مهن وقطاعات متنوعة، ، حيث عملت شركة (زين الاردن) مع مؤسسة التدريب المهني على تطوير مبادراتها لإنشاء مراكز لتدريب الشباب على صيانة الاجهزة الخلوية.
وكانت قد وقعت في عام 2018 اتفاقية خماسية بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي/ برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية، ووزارة العمل، وشركة زين، ومؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، لإنشاء ٤ مراكز اتصال جديدة.
ويعد هذا المركز الثاني من أصل 4 مراكز سيتم افتتاحها بموجب الاتفاقية المبرمة ما بين شركة زين والحكومة، حيث تم افتتاح المركز الأول في منطقة دير علا بمحافظة البلقاء في شهر شباط الماضي، وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم المجتمعات المحلية وتمكين الشباب في المحافظات من اكتساب الخبرات والمشاركة في تطوير مجتمعاتهم، وتحفيز الشركات الأخرى للاستثمار في المحافظات والاستفادة من مزاياها، بالإضافة إلى نشر الوعي لدى المجتمعات المحلية حول تقنيات ومبادئ خدمة الزبائن.
وسيقدم المركز خدمات الدعم الفني والتقني والإجابة على استفسارات مشتركي زين على مدار الساعة، مما سيوفر تجربة مميزة للعاملين فيه لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى